تاريخ اليوم : 16 يوليو 2018
            صادم..وفاة امرأة بمخيمات تندوف بسبب ارتفاع درجات الحرارة..             الإعلان عن الفائزين بجوائز "الأفضل" لكأس العالم 2018..             بالصور... ما فعلته رئيسة كرواتيا في نهائي كأس العالم..             3 ملايين شخص حضروا مباريات كأس العالم في روسيا..             رئيس جماعة المحبس بغا يتلاقا هورست كولر فاش جا للصحرا والمبعوث ما تسوقش ليه..             عاجل.. فوز "الشيخ حمدو الدبدا" بمقعد عضو بالمكتب السياسي لحزب الأصالة و المعاصرة عن جهة العيون الساقية الحمراء..             ياربي السلامة.. بالصور..عضو غرفة الصناعة التقليدية عن جهة العيون الساقية الحمراء "سيداحمد بياي" و آخرين ينجون من موت محقق..             نهار كحل زحل فجهة العيون. 4 قتلى و عديد الجرحى فثلاث حوادث سير متفرقة..             هاذو هما الرؤساء والشخصيات الرسمية للي غادي إحضرو نهائي مونديال "روسيا 2018"..             مؤثر..3 نساء ماتو فكسيدة خايبة بين لعيون و بوجدور..             مفجع..كسيدة خايبة بين لعيون و الطاح مشات فيها بنت صغيرة..             الداخلية تطلق سراح الولاة و العمال و تمنحم 10 أيام عطلة و ‘قُواد’ جدد يستجمون قبل الإلتحاق بمكاتبهم..             الكشف عن هوية ثلاثة مهربين لـ"طن و نصف" من الكوكايين من البوليساريو بوثائق جزائرية..             وفاة مستشارة وجرح شخص فكسيدة خايبة بين الداخلة وبئر كندوز..             رغما عن البوليساريو. المغرب وأنغولا رجعو علاقاتهم الدبلوماسية             البوليساريو توقع اتفاقيات مع شركات للتنقيب عن المعادن والغاز في المنطقة العازلة.. الرباط: نرفض اي تواجد للجبهة في تلك المنطقة             خوف من “تعثر” المفاوضات المغربية الأوروبية حول اتفاق الصيد البحري. وها وقتاش خاص سفن الصيد الاوروبية تنساحب             بالفيديو : كول بان تطفئ شمعتها الأولى.. وإفتتاح نقطة بيع ثانية قريباً             الشطابة على البزنازا و الكرابا فالسمارة و طانطان..             بسباب اتفاقية الصيد البحري.. وفد من البوليساريو كاين فمقر الخارجية البريطانية..             ولاية أمن العيون.. تكشف حقيقة فيديو الشرطي الذي يشهر سلاحه الوظيفي..             خاص..ها فين وصل تنزيل الورش الملكي بجهة العيون..             قوادة طارو بيها بوليس الداخلة و ها أش حصلو عندها فمنزلها..             لقاو بقايا 3 دالعيالات فمقبرة جماعية بمنطقة امهيريز بالمنطقة العازلة..             حرب الطرق. مصرع عشريني وجرح آخر جنوب الداخلة..             بوليس لعيون طارو بشخص روشيرشي و مخنز أضواصا و ها باش متهم..             ها شنو دار بين ولد الرشيد و رئيس لجنة العلاقات الخارجية وشؤون الهجرة ببرلمان أمريكا الوسطى..             بحضور وزير الداخلية: ها شنو قال ولد الرشيد..             مستجدات. ها الحصيلة النهائية لانقلاب شاحنة عسكرية بين آسا والزاك..             مصرع عسكري وجرح خمسة آخرين فكسيدة خايبة بين آسا والزاك..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 17 يونيو 2017 الساعة 04:33


إلى من يهمهم الأمر...راه أطريق الرئيسية بين أمكريو و فم الواد كتشكل خطر على المواطنين...فين هما المسؤولين و لى ياك ما مرمضنين...


الصحراء اليومية/العيون

تداول رواد موقع التواصل الإجتماعي صورا للحالة الكارثية للطريق الساحلية بين أم كريو وشاطئ فم الواد غرب العيون، إذ تعاني من زحف الرمال بشكل ملحوظ، اثر بشكل سلبي على دينامية الطريق التي تعد رئيسية وشريانا اقتصاديا للأقاليم الجنوبية.

وحسب الرواد، فإن الطريق باتت على الرغم من حداثتها تشكل خطرا كبيرا على العابرين، استنادا لاحتمالية تسبب زحف الرمال في حوادث سير قد تحصد أرواح المواطنين.

وكشف الرواد أن الجهات المختصة عاجزة عن احتواء الوضع، مؤكدين أن جماعة الطاح أرسلت جرافة لمحاربة زحف الرمال، دون تمكنها من تغطية نقاط كيلومترية عديدة، متسائلين في الآن نفسه عن المسؤول عن وضع الدراسة والبطاقة التقنية للمشروع، مطالبين بتدخل فوري لوزارة التجهيز والنقل بصفتها المسؤول الأول قصد معالجة مكامن الخلل والحيلولة دون تسببها في حوادث مميتة.

- ذ. الوالي الزاز/العيون.

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





بالفيديو : هذا ماجاء على لسان رئيس المجلس الإقليمي محمد سالم باهيا على ضوء زيارة وزير الإسكان لطرفاية

الوزير عبد الأحد فاسي فهري حل بطرفاية و انعقاد المجلس الإداري للوكالة الحضرية للعيون غدا..

خصك تعود فنان الى بغيتي يستقبلك عامل طانطان...أما الفئات المهمشة عندهم الزرواطة

وكالة الجنوب تحيي سينما طانطان بعد 20 سنة من الإغلاق.. وها شنو قال الركلاوي والعلوي على التراث الحساني

هذه هي حقيقة توزيع 102منزلا جاهزا بجماعة بئر الكنندوز

المجلس العلمي المحلي بطرفاية ينظم دورة تكوينية في موضوع آليات التواصل الحديثة + فيديو