تاريخ اليوم : 25 يونيو 2018
            عاجل..العثور على جثة خمسيني بالعيون..             عاجل..إطار الصمود للمعطلين الصحراويين بالطنطان في مسيرة مشيا على الأقدام من ميناء الطنطان بالوطية نحو العمالة...             ها علاش المدرب ديال الأرجنتين بغى إجري على ميسي من المنتخب الأرجنتيني..             بالفيديو..ها التحرش لمعيق...و احد خينا بغى إبوس مذيعة باش معطى الله..شوفو ردة فعل ديالها..             مونديال روسيا.. صورة لمشجعة إيرانية تثير الجدل..             و لقوالب هاذو..المشجعين ديال إيران مخلاوش لبارح رونالدو إنعس على خاطرو..             السفير المغربي بانواكشوط تلاقى وزير الخارجية الموريتاني قبل وصول هورست كولر..             سفير مصر بالجزائر: ماكنعتارفوش بشي حاجة سميتها “الجمهورية الصحراوية” وها علاش قبلناها فالإتحاد الإفريقي             البوليس ديال لعيون قرقبو على 3 أشخاص متهمين بسرقة 15 مليون و ها التفاصيل..             حصري. مسؤول بالكتابة الخاصة لهورست كولر جا للعيون             النموذج التنموي للصحراء محور أيام أكاديمية بسانتياغو دي تشيلي             التنديد خلال ندوة دولية بسانتياغو بالانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ترتكبها البوليساريو             تلميذة بطرفاية تتحصل على أعلى معدل في الباكالوريا بجهة العيون..و هذا ما تتمناه..             إسبانيا متخوفة بزاف من الماتش للي غادي يجمعها أصباح مع المغرب و ها أش قال المدرب ديالها..             هورست كولر فثاني لقاءاتو تباحث مع الوزير الأول الجزائري..             هاشنو قال الإتحاد الافريقي على زيارة موسى فقي لمخيمات تندوف‎..             لائحة عضوات المكتب التنفيذي لمنظمة المرأة الاستقلالية..             و زوينة هاذي..التلفزيون الإيراني أمنع نجم منتخب اسبانيا السابق"بويول" من الظهور على شاشته..و السبب غريب..             إنتخاب "عزيزة أبا" عضوة المكتب التنفيذي لمنظمة المرأة الاستقلالية عن جهة العيون الساقية الحمراء..             أصباح المنتخب ديال مصر غادي إدير إنجاز تاريخي فمونديال روسيا و ها كيفاش..             رئيس الشيشان تهلا مزيان فالنجم المصري محمد صلاح و ها شنو عطاه..             عاجل..وكالة الفضاء الروسية تدخل على خط مقابلة المغرب مع البرتغال..             واش هادو باغيين يصفيو صحراوا واحد واحد.. جريمة جديدة. الجيش الجزائري اغتال صحراوي بالقرطاس قرب تندوف‎..             هورست كولر : باغي ندير جولة مفاوضات في 2018 وخاصني نتلاقى الصحراويين فلعيون..             ولد الرشيد: مطالبة الحكومة ببلورة سياسة ناجعة ترتقي بأوضاع المرأة وتساهم في مكافحة كل أشكال التمييز ضدها..             تعيين حكم أوزبكي لإدارة مباراة المغرب وإسبانيا..             بعملية حسابية..ألمانيا و خى تنتاصر على كوريا الجنوبية غادي تودع كأس العالم..             البوليس ديال لعيون قرقبو على 2 متهمين تكرفسو على واحد خينا..             واش هاذ خينا كيسحاب لبلاد فيها السيبة..اختاطف الدرية وسد عليها فدار من بعد مغتاصبها و لكن بوليس الداخلة طارو بيه..             ياربي السلامة.. كسيدة خايبة بين كليميم و طانطان..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 17 يونيو 2017 الساعة 00:36


مروحية الوردي عتقات أربعينية من الموت من بعد ما نقلتها لمستشفى بن المهدي فلعيون...


الصحراء اليومية/العيون

أفاد بلاغ لوزارة الصحة، أن المروحية الطبية للوزارة، تمكنت من إنقاذ أربعينية حامل تعرضت لنزيف حاد بالمستشفى الإقليمي للسمارة، من خلال نقلها على عجل للمستشفى الجهوي الحسن مولاي الحسن بن المهدي في العيون.

واوضح البلاغ أن المرأة الحامل ولجت المستشفى الإقليمي للسمارة عصر الجمعة، ونظرا لحالتها الصحية الحرجة، فقد تم على وجه السرعة، ربط الإتصال والتنسيق مع مصلحة المساعدة الطبية المستعجلة بالعيون، قصد إرسال المروحية الطبية رفقة طبيب اختصاصي في النساء والتوليد وممرض مختص في المستعجلات.

وأردف البلاغ أنه وبمجرد وصول المروحية والفريق الطبي، تكفل طاقم طبي متعدد الاختصاصات بإجراء مختلف الفحوصات، والقيام بتدخل طبي لإيقاف النزيف الدموي الذي تعانيه.

وكشف البلاغ أنه وبعد المتابعة واستقرار حالتها تم نقلها جوا، لتفادي أية مضاعفات محتملة رفقة الطبيب المختص في النساء والتوليد وممرض مختص في طب المستعجلات بواسطة المروحية الطبية من المستشفى الإقليمي للسمارة إلى المركز الاستشفائي الجهوي مولاي الحسن بن المهدي بالعيون، بغية مواصلة الفحوصات والتحاليل والمراقبة الطبية.

واستطرد أن العملية تكللت بالنجاح بفضل التنسيق بين مصلحة المساعدة الطبية المستعجلة وخدمة المصلحة المتنقلة للمستعجلات والإنعاش SAMU-SMUR بالعيون والمستشفى الإقليمي بالسمارة، والذي شمل النقل والاستقبال وساهم في ربح الوقت، مما أثر إيجابا على تحمل تنقل هذه الحالة.

ووفق البلاغ ذاته فقد خلف التدخل الاستعجالي ارتياحا كبيرا لدى أسرة المريضة والسلطات المحلية، علما بأن التدخل كان نوعيا استنادا لخطورة الحالة.

- ذ. الوالي الزاز/العيون.

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





عاجل و حصري..ها فين انتاقل باشا مدينة المرسى و قائد فم الواد..

"الصحراء اليومية" تتحصل على نتائج انتخاب ممثلي الصحافة بالمجلس الوطني للصحافة..

انفراد: هؤلاء هم رجال السلطة بالعيون المعنيون بالحركة الانتقالية..

لائحة ”حرية_مهنية_ نزاهة” تكتسح انتخابات المجلس الوطني للصحافة..

عاجل...ها كيفاش تمت عملية فرز أصوات المجلس الوطني للصحافة بالعيون و ها النتائج..

الإعلاميين "حميد بوفوس" و "الحافظ محضار" صوتو هاذ أصباح فمدينة اكدير و ها علاش..