تاريخ اليوم : 29 يونيو 2017
            تحذير للبحارة...رياح قوية يوم السبت المقبل ببوجدور‎.             مغربي يتسبب في شجار عنيف باستعمال السلاح الأبيض في انواذيبو‎...             لفتيت سيشرف على تعيين عامل بوجدور في هذا التاريخ‎...             بوجدور تتنفس الصعداء بالتكليف الملكي لابراهيم ابن ابراهيم عاملا على الإقليم‎...             عاااااااااجل...العثور على جثة مجهولة بكليميم...             هاشنو دارت شركة نيوزلندية باش وصلات شحنة فوسفاط مغربية‎...             إيقاف أربع مبحوث عنهم مسلحين بالسكاكين ومطرقة وعندهم غنائم فالعيون‎...             حصري...ها شحال تشد ديال الكارو الماركة الواعرة المهرب من الأقاليم الجنوبية و ها شكون للي شدو...             تأجيل تنصيب محمد الناجم ابهاي والي جهة كلميم الجديد لموعد لاحق‎...             هاشنو طلب لفتيت من الولاة والعمال...واش يديرها بوشعاب وبن براهيم ونعيمي ؟‎             علاش نخليو وليداتنا يعومو فالنافورات و أحسن بيسين فكليميم مسدود هاذي سنين و شركات مستعدة تكريه من غدا و تخدمو...             عااااااااااجل...هذا هو الوزير للي غادي إجي ألعيون صباح باش إشرف على تنصيب عاملي السمارة و بوجدور...             ما سر عودة "حجي" الذي أعفاه بنكيران؟             هذا هو الوزير للي غادي إشرف أصباح على تعيين والي كليميم...             الإفراج عن رجل الأعمال ‘‘الكنتي‘‘ بمدينة العيون...             فظيييييييييييع... أطفال بكليميم يحولون نافورات المدينة إلى مسابح عمومية...             عاااااااااااااجل...أمواج الشاطئ الأبيض بكليميم"تبتلع" شابا...             انفرااااااااااد...هاذي هي لمدينة الصحراوية للي غادي تحتاضن نهائي كأس العرش فكرة القدم...             حريق مهول فمقر مفوضية اللاجئين فتندوف‎...             بالفيديو...التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين يحتج في العيون...             عااااااااااااااجل...أمن العيون رحل جوج أمريكيين مواليين للبوليساريو‎...             كلها يلغي بلغاه…إعلام موريتانيا كينبش فسيرة السفير المغربي الجديد وها شنو قال عليه…‎             حسي مسي...وفد صحفي أمريكي جاي للعيون اليوم فلعشية...‎             المحاصصة القبلية ما كانتش فالتعيينات الجديدة بالصحراء. عامل إفني الصالح داحا الركيبي الوحيد لي بقا فالجهات الجنوبية...             عااااااااااااجل...روينة فصلاة العيد ببوجدور والمصلين رفعوا كلمة ارحل فوجه رئيس المجلس العلمي...             عااااااااااااجل...مصرع شخص طاحت سيارتو فواد أم لعشار...             تعيين والي الداخلة الأسبق “حميد شبار” سفيرا للمملكة بموريتانيا..             "أحمد حجي" صديق الصحراويين على رأس ولاية سوس ماسة...             الناجم ابهاي كيساينو بزاف على هرم ولاية جهة كلميم وادنون ومنها جسر الهوة بين الفرقاء السياسيين‎...             ناس العيون... الإبقاء على بوشعاب على رأس ولاية جهة العيون فيه إيجابيات وحتى سلبيات...             (+فيديو)..."حسن الدرهم" المعروف بمواقفه الإنسانية، يدخل على خط ملف الجالية الصحراوية المغربية المقيمة بالخارج...            الموقع الإلكتروني لقناة "الصحراء بوست".            "بوعيدة" يوجه رسالة ملغومة لبلفقيه.            "محمد اعلي بيبا" يطلق النار على مسؤولي العيون.                        كيفاش كتشوف سياسة السلطات الموريتانية اتجاه مشكل الكركرات بين المغرب و البوليساريو؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           


أضيف في 16 يونيو 2017 الساعة 00:28


قندهار على صفيح ساخن...منع تجار من تمرير سلعهم واحتجاجات على الجمارك...


الصحراء اليومية/العيون

علمت "الصحراء اليومية" من مصادر بقندهار، أن المنطقة تعيش على وقع شنآن كبير نتيجة لمنع بعض التجار من تمرير سلعهم عبر المعبر الحدودي الكركرات من طرف الجمارك، إذ يحتجون على الإجراءات المتخذة من جانب واحد على حد وصفهم.

وتحدثت مصادر "الصحراء اليومية" عن إقدام المعنيين بالأمر على قطع الطريق المشيد حديثا، إذ هرعت عناصر البعثة الأممية "المينورسو" لعين المكان قصد الإستفسار عن أسباب الإحتجاج، والتي تحاكي طلبهم بخفض رسوم الجمركة.

وذكرت المصادر أن احتجاج التجار يتزامن مع احتجاج آخر لأرباب السيارات المحجوزة، إبان مرحلة تعبيد طريق قندهار، بحيث يطالبون بتعويضهم جراء الأضرار التي لحقت سياراتهم، في وقت تنصل المسؤولون حسبهم من أجرأة وعودهم التي تعهدوا بها سابقا.

- ذ. الوالي الزاز/العيون.

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





فظيييييييييييع... أطفال بكليميم يحولون نافورات المدينة إلى مسابح عمومية...

بالفيديو...التنسيق الميداني للمعطلين الصحراويين يحتج في العيون...

بالصورة...كبير الصحافيين و قيدومهم بالصحراء "عبدالله جداد" يؤدي مناسك العمرة بالديار المقدسة...

بيني و بينكم القضية حامضة...وزارة "لفتيت" تفتحص مالية ورخص البناء في أقاليم الجنوب...

ردو بالكم...راه اليوم الحرارة غادي توصل حتى ألـ 45 درجة فالأقاليم الجنوبية...

سابقة...المجموعة البرلمانية ديال العدالة والتنمية فجهة العيون اجتامعات بوالي الأمن على ود الأمن فالمنطقة...