تاريخ اليوم : 20 يونيو 2018
            الملك غاضب من العمال و الولاة، وتعليمات ملكية تتوعد رجال السلطة بالمحاسبة.             موسى فقي تلاقى زعيم البوليساريو فتندوف..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي موسى فقي تلاقى مسؤولين ديال البوليساريو..             السفير المغربي محرك فموريتانيا. دار ثاني لقاء مع وزراء موريتانين فظرف أيام..‎             ها علاش اللجنة المنظمة لمونديال روسيا قدمات اعتذار لمنتخب السعودية..             "غوتيريس" كيفضل باش تبقى أمريكا فمجلس حقوق الإنسان..و ها شنو قال..             بسباب إسرائيل..أمريكا أنساحبات من مجلس حقوق الإنسان.             مفاجأة... مصر لم تودع كأس العالم بعد..             رئيس مفوضية الإتحاد الإفريقي موسى فقي وصل لتندوف‎             عاجل..صلاح يقود مصر في مواجهة روسيا..             حكم إماراتي يدير مباراة فرنسا والبيرو في مونديال روسيا..             عاصفة رعدية تجتاح لفترة وجيزة مدينة روسية تقام بها مباريات كأس العالم..             تعزيز الشراكة المغربية الاوروبية. إطلاق خطة الاتحاد الأوروبي للاستثمار الخارجي (EIP) بالمغرب.. ‎             ها موعد ندوة مجلس المستشارين حول التنمية المندمجة للأقاليم الجنوبية لي غادي تكون فالداخلة‎..             الجدارميا ديال طرفاية دايرين الشطابة كيقلبو على البزنازا و ها شحال شدو هاذ اصباح من لحشيش..             عاجل..لجنة تفتيش تحل بالعيون..             ها شكون للي غادي إفوز فالماتش للي غادي إجمع اليوم روسيا ومصر..             النموس و شنيولة هاجمو الإنجليز والتوانسة في فولغوغراد..             مونديال 2018.. المغرب في مهمة مزدوجة أمام "برتغال رونالدو" ..             ماذا فعل الروس قبل يوم من مباراتهم مع مصر..             هذي هي توقعات المباراة المصيرية للي غادي تجمع اليوم بين روسيا ومصر             لماذا يظهر اللاعبون ملابسهم الداخلية في كأس العالم..             الدولي السابق روسي يتهم لقجع بغسيل الأموال واختلاسها وتهريبها إلى سويسرا..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             هل البرتغال أقوى من المغرب؟             عااااجل بالفيديو | المنتخب السعودي ينجو من كارثة بعد إشتعال النيران في أحد محركات طائرة الأخضر             عاجل..جريمة قتل مفيها ميتشاف فكليميم..             المفوض السامي لحقوق الإنسان باغي يرسل لجنة تقنية للصحراء..             ها أش لقاو بعض المواطنين فمقبرة فطانطان..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 15 يونيو 2017 الساعة 15:06


بالفيديو...واش بيه فيه غيرات السعودية الموقف ديالها من قضية الصحراء..؟ ياك السبب ماشي قطر...


الصحراء اليومية/العيون

بشكل غير مسبوق، اعتبرت قناة “الحدث” السعودية، التابعة لقناة العربية، المغرب دولة محتلة للصحراء، ما يؤكد وجود أزمة دبلوماسية صامتة بين الرباط و الرياض، على خلفية الأزمة الخليجية القطرية.

قناة “الحدث” الإخبارية التي تمولها السعودية أنجزت تقريرا عن نزاع الصحراء، واصفة في سابقة هي الأولى من نوعها الصحراء المغربية بـ “الصحراء الغربية”، كما سمت جبهة “البوليساريو” بـ “الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية”، واصفة المغرب بأنه “قوة محتلة” بحسب زعمها.

وسلطت القناة في تقريرها الضوء على أقاليم الصحراء ، وطرحت سؤالا عريضا “بماذا تتميز منطقة الصحراء الغربية؟”.

وكانت قناة ابو ظبي الاماراتية بدورها قد قسمت في سابقة هي الأولى من نوعها خريطة المغرب إلى قسمين، واضعة اقاليم الصحراء “المتنازع عليها” بلون مغاير عن أقاليم الشمال، وهو ما يؤكد وجود “عتاب” سعودي إماراتي على حياد المغرب، في الصراع الخليجي القطري.


وكان المغرب قد أعلن بشكل علني وصريح التزامه بالحياد التام في أزمة دول الخليج وقطر في بلاغ رسمي للديوان الملكي، كما قاد وزير الخارجية ناصر بوريطة جولة إلى مختلف دول الخليج بدأها بدولة الامارات العربية المتحدة ثم الكويت فالسعودية، حيث وجه رسالة شفهية من الملك محمد السادس إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي و أمير الكويت و ملك السعودية، لم يتم إلى حدود الساعة تسريب مضامينها، غير أن إرسال المغرب في نفس الوقت طائرة محملة بالأغذية لدولة قطر يبدو أنه أزعج السعودية و الإمارات، اللتين عبرتا عن غضبهما من المغرب باستفزازه عبر ملف “الصحراء المغربية”.

هذا وسبق للعاهل السعودي الملك سلمان أن أعلن في القمة الخليجية المغربية، التي انعقدت بالرياض السنة الماضية، أن دول الخليج تدعم مغربية الصحراء، مؤكدا أن “دول التعاون الخليجي تعتبر الصحراء جزءا لا يتجزأ من تراب المغرب”، وقال: “ما يضر المغرب يضرنا”.

فما سر هذا الإنقلاب “غير المسبوق” من أشقاءنا في الخليج ؟

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





المفوض السامي لحقوق الإنسان باغي يرسل لجنة تقنية للصحراء..

المبعوث الأممي "كولر" غادي إجي ألعيون و ها مع من غادي إتلاقى..

البوليساريو كتواجه وقفة تنديدية بمقتل شاب صحراوي بالرصاص‎..

حصري. وقفة احتجاجية لقبيلة تكنة امام مقر البوليساريو فتندوف تنديدا بمقتل شاب صحراوي..

هادي هي اجندة القمة الإفريقية بانواكشوط وموسى فقي غادي يقدم تقرير عن ملف الصحرا..

زعيم البوليساريو: نحن مستعدين للدخول في مفاوضات مباشرة مع المغرب..