تاريخ اليوم : 19 أبريل 2018
            زعيم أغلبية جهة كلميم جر فيسبوكي للقضاء..             علاش الأمم المتحدة ضربات الطم على الصحراء. ها شنو قال الناطق الرسمي‎.             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار و الاغتصاب و التشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             سواحل بوجدور دات جوج بحارة فجوج حوادث متفرقة‎.             جوج ديال الرجال كيهددو بالإنتحار من أعلى سور حدا إقامة عامل طانطان‎.             فيديو+تسجيل كامل...ها شنو قال ولد الرشيد لبارح على الصحراء و الصحراويين...             البوليساريو كتبتز : المغرب يمكن يوجه ضربة عسكرية وفرنسا كتعرقل القرارات الدولية وحنا واجدين‎.             كثرو الإدعاءات. فرنسية زوجه محكوم في ملف “اكديم إيزيك” دايرة إضراب مفتوح عن الطعام وكتدعي المنع من دخول المغرب.             عاجل. ها أولى مخرجات جلسة مجلس الامن حول ملف الصحرا. مجلس الامن كيدعم حل سياسي للملف والمينورسو محايدة..             الملك يعين ولاة و عمال و يؤشر على قرارات تأديبية لقضاة قبل أن يطير في جولة إفريقية يبدأها من الكونغو..             حمدي ولد الرشيد: لقجع مفخرة المغاربة و إفريقيا تساند ‘موروكو2026’ بالإجماع بفضل استراتيجية الملك..             بالفيديو..ولد الرشيد..هاذي هي حقيقة للي كيقولو صحراوى مبرعين و مخصهوم والو..و صحراوى كتوظفوهم و مكيخدموش...             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار و الاغتصاب و التشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             بالفيديو...مموني و منظمي الحفلات و التظاهرات عقدو هاذ لعشية المؤتمر التأسيسي الجهوي ديالهم فلعيون..             ناصر بوريطة دار لقاء تحت الدف مع الروس على ود ملف الصحراء‎.             يوم حاسم فمجلس الأمن الدولي ورئيس المينورسو كولن ستيوارت محط الأنظار.             إنطلاق التمرين العسكري المغربي الأمريكي “الأسد الإفريقي”‎.             مريكان احتاكرات مسودة قرار مجلس الأمن حول الصحرا وترقب بخصوص المنطقة العازلة.             كيف داير الرأي العام فالعيون هاد الصباح: تفويض مفوضية الإتحاد الاوروبية ودفن ضحايا بوفاريك فمجالس النقاش..             الـ PJD يعلق عضوية برلمانية بالعيون..             جنوب إفريقيا تدعم ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026             الإتحاد الاوروبي حمق البوليساريو بعد توكيل المفوضية للتفاوض مع المغرب على ود الصيد البحري‎.             جلسة جديدة لمجلس الأمن للتشاور حول ملف الصحرا..             بالصور. واش كان شي تنسيق مغربي أمريكي بخصوص تدخل عسكري فالمنطقة العازلة؟             اتفاقية الصيد البحري مع المغرب على أجندة وزراء الزراعة والصيد البحري الأوروبيين‎.             وزراء الزراعة والصيد البحري الاوروبيون كلفو مفوضية الإتحاد الاوروبي بالتفاوض مع المغرب.             واش قربات الحرب فالصحرا وكيف هو الشارع فالعيون؟ الضربات ضد سوريا هيمنت على حديث صحراوا وتراجع موضوع “الأراضي العازلة”.             فيديو مؤثر...قائد الطائرة الجزائرية المنكوبة التي كانت متجهة إلى تندوف و ماتو فيها 30 عنصرا من البوليساريو في لقطات مؤثرة مع طفل..             رئيس مينورسو يسلم تقريره السنوي لغوتيريس..             عاجل..ها علاش وزير الداخلية راسل الولاة والعمال..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 10 يونيو 2017 الساعة 03:23


حصري ل"الصحراء اليومية"...هاذي هي الوثيقة لي توزعت على عناصر المينورسو من بعد التهديدات...


الصحراء اليومية/العيون

مباشرة بعد عودة عناصر البعثة الأممية "المينورسو" لمنطقة الكركرات قصد مزاولة مهامهم، إثر التهديدات الأمنية التي حذرت منها بناءا دولة عضو دائم بمجلس الأمن الدولي، وكذا التعزيزات الأمنية الملحوظة بمقر بعثتها في العيون، تحصلت "الصحراء اليومية" بشكل حصري على وثيقة وزعت على أفراد البعثة بالمنطقة في هذا الصدد.

ويستخلص من الوثيقة الموجهة باللغتين العربية والفرنسية، أن التهديدات الموجهة لعناصر المينورسو تتعلق بالإختطاف، وتضم 12 نصيحة للتعامل مع حالة الإختطاف والتعامل كرهينة أو محتجز لضمان حياتهم.

ووفق الوثيقة فإن العناصر مطالبون بالبقاء على قيد الحياة، وعدم إبداء المقاومة، وضرورة التأكد من القدرة على تقديم تقييم بشأن كل ماهو في حيازة المحتجز، فضلا عن عن محاول التهديد من الروع، وعدم جلب الإهتمام، والتعاون دون تذلل أو مشاكسة، ثم عدم الإستجداء أو التوسل أو النوح، علاوة على عدم توعد المختطفين، ومحاولة الفوز باحترامهم، وتشجيعهم على إبلاغ السلطات، ناهيك عن المثابرة على العناية بالنفس، وعدم محاولة الهرب.

- ذ. الوالي الزاز/العيون.

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





ناصر بوريطة دار لقاء تحت الدف مع الروس على ود ملف الصحراء‎.

مريكان احتاكرات مسودة قرار مجلس الأمن حول الصحرا وترقب بخصوص المنطقة العازلة.

جلسة جديدة لمجلس الأمن للتشاور حول ملف الصحرا..

الكوركاس يغيب عن ‘إعلان العيون’ و استبعاد ‘خليهن ولد الرشيد’ عن ملف الصحراء !

سفير الإتحاد الاوروبي في الأمم المتحدة يدين البوليساريو في لقائه بكولن ستيوارت: خاص نحافظو على الوضع الراهن..

روسيا باغيا دور اكبر فملف الصحرا. هاشنو قالت على لقائها بالبوليساريو‎..