تاريخ اليوم : 16 أغسطس 2018
            هكيفاش داز الجمع العام السنوي لمولودية طرفاية(فيديو)             مقترح جديد للصحراء غادي تحطو الامم المتحدة غايكون بحال دول التاج البريطاني             سلطات الرباط ترحب بعيون "هيومن رايتس ووتش" في أقاليم الصحراء             بالفيديو والصور: شباب المسيرة أجّل الجمع العام ديالو من دابا ل15 يوم بسباب عدم إكتمال النصاب القانوني             حسن الدرهم الأوفر حظا لرئاسة شباب المسيرة             بالفيديو : محمود البخاري رئيس "مؤسسة جمع شمل الصحراويين" ماخاص يتاجرو بينا المغاربة ولا يتاجرو بينا الجزائريين ولا غيرهم.. كفى من مأساة الشتات والأوهام             رابطة الوحدة الجمعوية توزع الأضاحي على الفقراء             زلزال سياسي قريب بسبب التأخر في تنزيل مشاريع النموذج التنموي الجديد             ‏غدا الاثنين فاتح ذي الحجة وعيد الأضحى يوم الأربعاء 22 غشت الجاري             وزارة الداخلية منعات "تيفو الجمهور" فالسوبر الإسباني بطنجة وها علاش..             تكايس كانك تلحك ذا لكايس. مصرع عشريني فكسيدة بين العيون وشاطئ فم الواد             شركة أمريكية تنوي بناء محطة للطاقة الريحية بالداخلة وها علاش..             الفاتيكان يدين الإستخدام السياسي لصور استقبال أطفال تندوف والموقف ديالو من الصحرا ماتغيرش             تمو تكايسو. قتيلين فكسيدة قرب الداخلة             إصابة ثلاثة عناصر من المينورسو فكسيدة شرق العيون             رسمياً : رئيسة تشيلي السابقة "باشليت" على رأس المفوضية السامية لحقوق الإنسان             جهة الداخلة وادي الذهب غادي دير دورة استثنائية لمناقشة اتفاقية الصيد البحري             بالفيديو. ملثم بغا يكريسي وكالة لتحويل الاموال بطريقة غبية فالداخلة             جريمة قتل بشعة فتندوف بسباب المخدرات             العافية شعلات فمستودع بالرابوني في مخيم تندوف (فيديو)             التحالف العربي يقتل خمسين طفلاً باليمن.. ومآسي الحرب تتفاقم             البوليساريو على إحاطة هورست كولر: كانرحبو بهاذ الخلاصات وحنا باغيين نتفاوضو             وكالات : لا حل لمشكلة الصحراء المغربية دون التشاور مع المغرب ودون انخراط الجزائر             تقرير لمجلس بركة يوصي بـ"الخدمة الإجبارية" للشباب وتمكينهم من امتيازات تفضيلية             غوتيريس غايعين موالية للمغرب فهاد المنصب الهام             بوعيدة ينفي تخلي الأحرار عنه وباغي يدير “مذكرات جهة فريدة”             هورست كولر ركز على معطى المفاوضات بين المغرب والبوليساريو في إحاطته وها موقف مجلس الأمن منها             نظام عزيز يُضيق من جديد على غريمه ولد بوعماتو             ياك ماشي طرف. ممثل الجزائر بالأمم المتحدة لوسائل إعلام: غادي نهدر لكم على ملف الصحراء من بعد             أولى تسريبات جلسة مجلس الامن المغلقة. المغرب والبوليساريو وجها لوجه فهاد التاريخ             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 21 ماي 2013 الساعة 00:26


فضييييحة...هل سيتم توقيف دركيين بشبهة تلقي رشاوي بين كلميم و طانطان ؟


الصحراء اليومية/العيون

تمنى أحد المهاجرين الأفارقة لو تم اعتقل دركيان بزيهم الرسمي في شبهة تلقي رشوة يوم الأحد 19 ماي الجاري على الطريق الوطنية الأولى الرابطة بين كليميم وطانطان على بعد كيلومترات من باب الصحراء . لم يسجلوا له أية مخالفة وتركوه يذهب بسلام بعد أن دس لهم في جيوبهم أوراق نقدية زرقاء، وأنطلق بسرعة جنونية لأن الوقت ثمين و العائلة تنتظر .

في هذه النقطة المتنقلة، و حتى في نقطة الأربعين في الداخلة، لا يمكن لدورية من الدرك أن تعود بعد نهاية عملها وجيوبها فارغة، لكن مثل هذه الممارسات الإجرامية تضرب المجهودات الملكية للانفتاح على عمق القارة السمراء، و تنسف الدبلوماسية الموازية التي توصي بها القيادة الرشيدة للبلاد، هل نترك دركيين " متفاهمين " على " لكريساج " يسيؤون إلى سمعة الدولة و يصدرون رسالة مغلوطة سوداء إلى دول الجوار تضر بقضيتنا الوطنية الأولى، بعد إثارة سخط سائقي الشاحنات وزوار الأقاليم الجنوبية ..

أين القائد الجهوي للدرك الملكي بمدينة كلميم من هذا التسيب؟ هل هناك تعليمات لدركي و صاحبه بجمع الأموال على حساب السيادة الوطنية؟ و أين الإعلام من هكذا مهازل على الطريقة الوطنية رقم 1 ؟

 

 

 





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- درك لكريساج

شاهد عيان

الدركيين واحد غليظ وواحد رقيق يأخدون الرشوة بالعلالي على بعد حوالي 15 كليومتر من مدينة كليميم احدهم شاذ جنسيا و شعاره " احنا واقفين كنقلبوا على الهمزة ".

في 20 ماي 2013 الساعة 53 : 23

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- درك الشذوذ

نبيل

صدق صاحب التعليق رقم 1 الدرك العجوز يمارس على الدركي النحيف شاهدهم قائد الدرك قرب واد صياد

في 21 ماي 2013 الساعة 35 : 01

أبلغ عن تعليق غير لائق


 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





سابقة من نوعها...المواطن "سعيد سديرة" يحتج ويقول أنه وقع ضحية رجل أمن بالعيون.

الحكرة أو ما الدير...تاجر بكليميم يطالب وزير العدل والحريات والمدير العام للأمن الوطني إنصافه ورد الاعتبار إليه.

عاااااجل...منتخب صحراوي يرفع دعوى قضائية ضد أجنبي ويطالب بالتعويض.

خطير جدا...مواطن صحراوي يستنجد بملك البلاد، يحتج وعائلته أمام المقاطعة الحضرية 13 بالعيون ويقول " يوجد مسؤولين استغلاليين وانتهازيين بالعيون بدون مبدإ ولا كرامة" ولا يعترفون بقرارات ملك البلاد - فيديو-

عااااجل...جمعية التواصل لمتقاعدي فوسبوكراع تشكو مدير شركة فوسبوكراع إلى وزير الداخلية وتهدد بتنظيم وقفات احتجاجية.

عاااااااجل...نداء من السجين الصحراوي "عيسى بودا" من سجن ايت ملول إلى الهيئات الحقوقية.