تاريخ اليوم : 25 يوليو 2017
            مصرع ثمانيني في حادثة سير خطيرة بالداخلة.             أمن طانطان يطيح بسيدة بحوزتها 7 كلغ من المخدرات.             سلمة: أهل الصحراء..سجناء منتهكة حقوقهم عندما يعتقلون بالمغرب..ومغاربة مجرمون عندما تعتقلهم البوليساريو.             غالي يطالب غوتيريس بالتدخل لإطلاق سراح معتقلي اكديم إيزيك وإنشاء آلية لمراقبة حقوق الإنسان في الصحراء.             مداهمة مقهى للشيشة بطانطان و حجز 21 نرجيلة.             إيقاف قاصرين بالعيون من أجل سرقة حقيبة يدوية من فتاة.             تفكيك معمل لصناعة "الماحيا" بطانطان.             إعتقال أربعة أشخاص مبحوث عنهم بالعيون من أجل قضايا مختلفة.             أحمد الخريف يواصل تحركاته بأمريكا اللاتينية.             غضب فيسبوكي في حق خليجيين يستنزفون الثروة الحيوانية بنفوذ آسا الزاك.             شبيبة لشكر تترك شبيبة البوليساريو تصول وتجول في ألبانيا.             أخت الصحافي "عبدالله لبيهي" مدير موقع "الصحراء اليومية" في ذمة الله.             مستجدات...تسمم عشرات من القوات العمومية بثكنة عسكرية بالعيون و هذه هي التفاصيل...             اقتحام مقهى للشيشة بطانطان و حجز 23 نرجيلة.             شرطة السمارة تتمكن من القبض على "قوادة" رفقة أشخاص مارسا الجنس بالمقابل...             موغوريني: نتابع حالة معتقلي اكديم أيزيك وقلقون إزاء الحالات المزعومة المتعلقة بالتعذيب.             ولد الرشيد...إختيار مدينة العيون مقرا للمعسكرات التدريبية لعدد من المنتخبات الإفريقية في أفق تنظيم تظاهرة إفريقية كبرى بالجهة في قادم الأشهر.             بالصور...القوات العمومية تمنع نصب الخيام بشاطئ الوطية‎.             عاجل...استنفار أمني قبل وصول معتقلي اكديم أيزيك للعيون ومناوشات بعين المكان.‎             مصدر مأذون ل "الصحراء اليومية" : ينفي تعرض عناصر الشرطة للتسمم و الأمر يتعلق بعناصر من "البلير" التابعين للجيش.             قناة سعودية-إماراتية تعيد اليوم الجمعة لعدة مرات تقريرا مستفزا للمغرب.             إحباط محاولة تهريب سبع كيلوغرامات من المخدرات على متن حافلة للنقل العمومي بطانطان قادمة من اكدير صوب العيون.             فنانون يدينون سياسة الإقصاء الممنهج لسنوات من قبل القائمين على المهرجان بكليميم             هام: للناجحين في مباراة التوظيف بموجب عقود في أكاديمية جهتي العيون والداخلة‎.             الأمم المتحدة : التدخل في ملف الموقوفين 19 ليس من اختصاصات المينورسو‎.             البوليساريو تحيل الموقوفين على المحكمة وهذا تبرير المينورسو لعدم التدخل‎.             مصرع عشريني وجرح شابة في حادثة سير مروعة لدراجة نارية بالعيون‎.             المركز الدولي لدعم الحقوق والحريات بجنيف وجمعية الصحراء يطلعون على وضعية حقوق الإنسان في الصحراء‎.             أمن كليميم يوقف ثلاثة أشخاص من أجل الإعتداء على صاحب مقهى.             البوليساريو تدرس إمكانية إحالة ملف المهربين الــ19 المغاربة على الأنتربول.             لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.            حمدي ولد الرشيد..نحن على أتم الاستعداد للمؤتمر من الآن.            الحقوقي محمد سالم الشرقاوي يعاتب منتخبين و حقوقيين بالعيون.                        كيفاش كتشوف سياسة السلطات الموريتانية اتجاه مشكل الكركرات بين المغرب و البوليساريو؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           


أضيف في 17 فبراير 2017 الساعة 00:59


القنصلية الفرنسية بأكادير تكشف مجموعة من ملفات الحصول على "الفيزا" مزورة والمتهمون من تزنيت وكليميم...


الصحراء اليومية/العيون

تواصل مصالح الضابطة القضائية بكل من تزنيت وأكادير وكلميم، تحرياتها بشأن مجموعة من ملفات طلب الحصول على "فيزا شينغن"، والتي وجهت بموجبها مصالح القنصلية الفرنسية باكادير،شكايات إلى النيابة العامة بالدائرتين القضائيتين، وذلك على إثر ضبط وثائق ومستندات مزورة تقدم بها طالبو تأشيرة "شينغن".

ووفق مصادر، فقد جاء إكتشاف الملفات المزورة، بعد أن تقدم أحد الأشخاص يتحذر من مدينة تزنيت، بطللب الحصول على "فيزا شنكنّ"، غير أن طلبه تم رفضه لعدم استيفاءه الوثائق والمستندات المطلوبة، وهو ما حدا به إلى الإتصال بأحد الوسطاء الذي وعده بالتدخل ومساعدته في الحصول على "الفيزا" مقابل مبلغ مبلغ مالي يصل الى 35 الف درهم، دفع منها المعني بالأمر 10 الف درهم كتسبيق لفائدة الوسيط قصد التسريع بمباشرة الإجراءات واستصدار الوثائق الضرورية.

وتضيف المصادر، أن الوسيط قام باستصدار مجموعة من الوثائق المزورة، وسلمها للمعني بالأمر التي تقدم بطلب ثان للحصول على "الفيزا"، غير أن مصالح القنصلية، رفضت مجددا الموافقة على طلبه، قبل أن يتبين لها أن مجمل الوثائق المقدمة، تحمل معطيات رسمية مغلوطة، وهو ما دفع بمسؤولي القنصلية إلى إشعار النيابة العامة مع إحالة جواز السفر على القضاء، حيت تجري سرية درك تزنيت التحقيق مع المتهم الموجود رهن الإعتقال الإحتياطي.

وأكدت ذات المصادر، أنه وبعد مراجعة شاملة للطلبات المعروضة بالقنصلية، بينت أيضا أن بعض الملفات استعان اصحابها بوثائق مزورة،٠ وهو ما دفع بها إلى إشعار النيابة العامة بالنازلة مع إحالة جوازات سفر المعنيين على النيابة العامة المختصة، حيت صدرت تعليمات بفتح تحقيق معمق، للوصول إلى هوية الجهات والأطراف التي تقف وراء عملية تزوير الوثائق الرسمية المدلى بها لدى مصالح القنصلية.

- ذ. سعيد بلقاس/اكدير.

- الصورة: افتراضية.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





مصرع ثمانيني في حادثة سير خطيرة بالداخلة.

أمن طانطان يطيح بسيدة بحوزتها 7 كلغ من المخدرات.

مداهمة مقهى للشيشة بطانطان و حجز 21 نرجيلة.

إيقاف قاصرين بالعيون من أجل سرقة حقيبة يدوية من فتاة.

تفكيك معمل لصناعة "الماحيا" بطانطان.

إعتقال أربعة أشخاص مبحوث عنهم بالعيون من أجل قضايا مختلفة.