تاريخ اليوم : 25 يوليو 2017
            مصرع ثمانيني في حادثة سير خطيرة بالداخلة.             أمن طانطان يطيح بسيدة بحوزتها 7 كلغ من المخدرات.             سلمة: أهل الصحراء..سجناء منتهكة حقوقهم عندما يعتقلون بالمغرب..ومغاربة مجرمون عندما تعتقلهم البوليساريو.             غالي يطالب غوتيريس بالتدخل لإطلاق سراح معتقلي اكديم إيزيك وإنشاء آلية لمراقبة حقوق الإنسان في الصحراء.             مداهمة مقهى للشيشة بطانطان و حجز 21 نرجيلة.             إيقاف قاصرين بالعيون من أجل سرقة حقيبة يدوية من فتاة.             تفكيك معمل لصناعة "الماحيا" بطانطان.             إعتقال أربعة أشخاص مبحوث عنهم بالعيون من أجل قضايا مختلفة.             أحمد الخريف يواصل تحركاته بأمريكا اللاتينية.             غضب فيسبوكي في حق خليجيين يستنزفون الثروة الحيوانية بنفوذ آسا الزاك.             شبيبة لشكر تترك شبيبة البوليساريو تصول وتجول في ألبانيا.             أخت الصحافي "عبدالله لبيهي" مدير موقع "الصحراء اليومية" في ذمة الله.             مستجدات...تسمم عشرات من القوات العمومية بثكنة عسكرية بالعيون و هذه هي التفاصيل...             اقتحام مقهى للشيشة بطانطان و حجز 23 نرجيلة.             شرطة السمارة تتمكن من القبض على "قوادة" رفقة أشخاص مارسا الجنس بالمقابل...             موغوريني: نتابع حالة معتقلي اكديم أيزيك وقلقون إزاء الحالات المزعومة المتعلقة بالتعذيب.             ولد الرشيد...إختيار مدينة العيون مقرا للمعسكرات التدريبية لعدد من المنتخبات الإفريقية في أفق تنظيم تظاهرة إفريقية كبرى بالجهة في قادم الأشهر.             بالصور...القوات العمومية تمنع نصب الخيام بشاطئ الوطية‎.             عاجل...استنفار أمني قبل وصول معتقلي اكديم أيزيك للعيون ومناوشات بعين المكان.‎             مصدر مأذون ل "الصحراء اليومية" : ينفي تعرض عناصر الشرطة للتسمم و الأمر يتعلق بعناصر من "البلير" التابعين للجيش.             قناة سعودية-إماراتية تعيد اليوم الجمعة لعدة مرات تقريرا مستفزا للمغرب.             إحباط محاولة تهريب سبع كيلوغرامات من المخدرات على متن حافلة للنقل العمومي بطانطان قادمة من اكدير صوب العيون.             فنانون يدينون سياسة الإقصاء الممنهج لسنوات من قبل القائمين على المهرجان بكليميم             هام: للناجحين في مباراة التوظيف بموجب عقود في أكاديمية جهتي العيون والداخلة‎.             الأمم المتحدة : التدخل في ملف الموقوفين 19 ليس من اختصاصات المينورسو‎.             البوليساريو تحيل الموقوفين على المحكمة وهذا تبرير المينورسو لعدم التدخل‎.             مصرع عشريني وجرح شابة في حادثة سير مروعة لدراجة نارية بالعيون‎.             المركز الدولي لدعم الحقوق والحريات بجنيف وجمعية الصحراء يطلعون على وضعية حقوق الإنسان في الصحراء‎.             أمن كليميم يوقف ثلاثة أشخاص من أجل الإعتداء على صاحب مقهى.             البوليساريو تدرس إمكانية إحالة ملف المهربين الــ19 المغاربة على الأنتربول.             لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.            حمدي ولد الرشيد..نحن على أتم الاستعداد للمؤتمر من الآن.            الحقوقي محمد سالم الشرقاوي يعاتب منتخبين و حقوقيين بالعيون.                        كيفاش كتشوف سياسة السلطات الموريتانية اتجاه مشكل الكركرات بين المغرب و البوليساريو؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           


أضيف في 15 فبراير 2017 الساعة 09:40


تفكيك شبكة للإتجار في مادة الهيروين بعد إيقاف شاحنة كانت متوجهة إلى ميناء الداخلة…


الصحراء اليومية/العيون

أحالت سرية درك باشتوكة ايت باها على أنظار وكيل الملك بابتدائية انزكان، بحر الأسبوع الفارط، 12 متهما على خلفية حجز كمية من المخدرات الصلبة، ضمنها كليوغرامين من مخدر الهيروين في سابقة من نوعها، وذلك على متن شاحنة كانت قادمة من أيت ملول في إتجاه ميناء الداخلة.

وكانت عناصر درك المراقبة الطرقية، قد أوقفت سائق الشاحنة بالسد القضائي سيدي عبو ضواحي جماعة ماسة على مستوى اللطريق الوطنية رقم 1 الرابطة بين اكادير والأقاليم الجنوبية، حيت بدأ ارتباك واضح على محيا السائق، أثناء استفساره عن محتوى بعض الطرود التي يحملها ضمن حمولة مكونة من صناديق سمك بلاستيكة فارغة، وهو ماحدا بعناصر الدرك إلى القيام بعملية تفتيش الطرود، التي كشفت عن وجود مخدرات من ضمنها 300 غرام من مادة الشيرا وكيلوغرامين من مادة الهيروين، كانت معبأة وسط لفافات بلاستيكية بشكل محكم في طريقها إلى شبكة مختصة في توزيع المخدرات الصلبة بالأقاليم الجنوبية.

إلى ذلك، تم إشعار مسؤولي سرية الدرك الذين حضروا إلى عين المكان لمعاينة النازلة، كما تم ربط الإتصال بممثل النيابة العامة بمحكمة انزكان وإشعاره بالنازلة، قبل أن يتم إقتياد السائق الى مقر الدرك ببلفاع ومنه إلى مقر السرية بمدينة بيوكرى حيت تم وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، فيما تم سحب الشاحنة الى المحجز الجماعي. كما باشرت فرقة خاصة من الدرك مجهزة بكلاب مدربة عملية تفتيش دقيقة ببعض المستودعات بنطاق المنطقة الصناعية بايت ملول، والتي يملكها مالك شاحنة معروف بمنطقة سوس ، لكن دون العثور على كميات إضافية.

وبعد الإستماع إلى السائق في محضر أولي، أقر ببعض شركائه في العملية وتحديد هوياتهم، حيت تم إعتقال 7 أشخصا تباعا في مناطق مختلفة بحيي السلام والداخلة وسط أكادير، ليتم إقتيادهم الى مقر الدرك لتعميق البحث معهم، وبعد عملية المواجهة اعترفوا تلقائيا بالمنسوب اليهم، كما اعترف الأظناء بوجود أشخاص آخرين جرى ذكر اسمائهم اثناء مسطرة البحث التمهيدي،حيث صدرت في حقهم مذكرات بحث على الصعيد الوطني، هذا وبعد إتمام انجاز المحاضر القانونية، أحيل المتهمون على انظار وكيل الملك بمحكمة إنزكان، الذي أحالهم بدوره على قاضي التحقيق، الذي أمر بإيداعهم السجن المحلي بايت ملول، في انتظار استكمال البحث والتحقيق في ملف النازلة وإحالتهم على جلسة المحاكمة.

- سعيد بلقاس/اكادير.


 

 





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





مصرع ثمانيني في حادثة سير خطيرة بالداخلة.

أمن طانطان يطيح بسيدة بحوزتها 7 كلغ من المخدرات.

مداهمة مقهى للشيشة بطانطان و حجز 21 نرجيلة.

إيقاف قاصرين بالعيون من أجل سرقة حقيبة يدوية من فتاة.

تفكيك معمل لصناعة "الماحيا" بطانطان.

إعتقال أربعة أشخاص مبحوث عنهم بالعيون من أجل قضايا مختلفة.