تاريخ اليوم : 19 أبريل 2018
            زعيم أغلبية جهة كلميم جر فيسبوكي للقضاء..             علاش الأمم المتحدة ضربات الطم على الصحراء. ها شنو قال الناطق الرسمي‎.             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار و الاغتصاب و التشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             سواحل بوجدور دات جوج بحارة فجوج حوادث متفرقة‎.             جوج ديال الرجال كيهددو بالإنتحار من أعلى سور حدا إقامة عامل طانطان‎.             فيديو+تسجيل كامل...ها شنو قال ولد الرشيد لبارح على الصحراء و الصحراويين...             البوليساريو كتبتز : المغرب يمكن يوجه ضربة عسكرية وفرنسا كتعرقل القرارات الدولية وحنا واجدين‎.             كثرو الإدعاءات. فرنسية زوجه محكوم في ملف “اكديم إيزيك” دايرة إضراب مفتوح عن الطعام وكتدعي المنع من دخول المغرب.             عاجل. ها أولى مخرجات جلسة مجلس الامن حول ملف الصحرا. مجلس الامن كيدعم حل سياسي للملف والمينورسو محايدة..             الملك يعين ولاة و عمال و يؤشر على قرارات تأديبية لقضاة قبل أن يطير في جولة إفريقية يبدأها من الكونغو..             حمدي ولد الرشيد: لقجع مفخرة المغاربة و إفريقيا تساند ‘موروكو2026’ بالإجماع بفضل استراتيجية الملك..             بالفيديو..ولد الرشيد..هاذي هي حقيقة للي كيقولو صحراوى مبرعين و مخصهوم والو..و صحراوى كتوظفوهم و مكيخدموش...             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار و الاغتصاب و التشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             بالفيديو...مموني و منظمي الحفلات و التظاهرات عقدو هاذ لعشية المؤتمر التأسيسي الجهوي ديالهم فلعيون..             ناصر بوريطة دار لقاء تحت الدف مع الروس على ود ملف الصحراء‎.             يوم حاسم فمجلس الأمن الدولي ورئيس المينورسو كولن ستيوارت محط الأنظار.             إنطلاق التمرين العسكري المغربي الأمريكي “الأسد الإفريقي”‎.             مريكان احتاكرات مسودة قرار مجلس الأمن حول الصحرا وترقب بخصوص المنطقة العازلة.             كيف داير الرأي العام فالعيون هاد الصباح: تفويض مفوضية الإتحاد الاوروبية ودفن ضحايا بوفاريك فمجالس النقاش..             الـ PJD يعلق عضوية برلمانية بالعيون..             جنوب إفريقيا تدعم ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم 2026             الإتحاد الاوروبي حمق البوليساريو بعد توكيل المفوضية للتفاوض مع المغرب على ود الصيد البحري‎.             جلسة جديدة لمجلس الأمن للتشاور حول ملف الصحرا..             بالصور. واش كان شي تنسيق مغربي أمريكي بخصوص تدخل عسكري فالمنطقة العازلة؟             اتفاقية الصيد البحري مع المغرب على أجندة وزراء الزراعة والصيد البحري الأوروبيين‎.             وزراء الزراعة والصيد البحري الاوروبيون كلفو مفوضية الإتحاد الاوروبي بالتفاوض مع المغرب.             واش قربات الحرب فالصحرا وكيف هو الشارع فالعيون؟ الضربات ضد سوريا هيمنت على حديث صحراوا وتراجع موضوع “الأراضي العازلة”.             فيديو مؤثر...قائد الطائرة الجزائرية المنكوبة التي كانت متجهة إلى تندوف و ماتو فيها 30 عنصرا من البوليساريو في لقطات مؤثرة مع طفل..             رئيس مينورسو يسلم تقريره السنوي لغوتيريس..             عاجل..ها علاش وزير الداخلية راسل الولاة والعمال..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 10 يناير 2017 الساعة 01:48


زعيم البوليساريو كيلعب 10 على المغرب ولكن أنسى بأن المغرب الدول الإفريقية كلها مسانداه...


الصحراء اليومية/العيون

أعلن زعيم البوليساريو "ابراهيم غالي" أن قمة الاتحاد الافريقي المقبلة أواخر الشهر الحالي باديس ابابا “سترفض انضمام المغرب لمؤسسات الاتحاد الافريقي”، و ذلك على هامش زيارته لجنوب افريقيا وفي مقابلة صحفية مع الموقع الاخباري ” eyewitness news” الجنوب أفريقي.

مشيرا في ذات السياق ان عضوية الجبهة لن يطرأ عليها اي تغيير و ستحتفظ بمكانتها في الاتحاد على حد تعبيره.

في ذات السياق يشار إلى أن المغرب قد سبق ورفع تحفظاته على وجود الجبهة، حسب ما سبق ان اعلن عنه وزير الخارجية و التعاون “صلاح الدين مزوار، لإذاعة مونتي كارلو الدولية بالقول “ان المغرب لا يضع اي فيتو على وجود الجبهة”.

ويبقى المثير في هذه الخرجة الاعلامية هو حديث زعيم الجبهة بلغة الواثق قبل انعقاد القمة، وهو ما يؤكد بان جنوب افريقيا منحت هذا الاخير تطمينات بهذا الخصوص، خاصة ان هذه الدولة موغلة بمؤسسات الاتحاد الافريقي وتتحكم في صياغة قراراته، معززة بمحور دول الانجلوساكسون بالقارة المعادي للمغرب ولوحدته الترابية.

ومن المرتقب اذا ما صحت رواية زعيم الجبهة ان تلعب “دلاميني زوما” رئيسة المفوضية الافريقية رأس الحربة، لإجهاض التصويت على الملف المغربي من خلال توريطه في متاهات قانونية ترجئ التصويت الى القمة المقبلة.

 





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- [email protected]

ould ali

زعيم البوليساريو يتوقع رفض القمة الإفريقية انضمام المغرب للاتحاد الإفريقي

وهل الاتحاد الافريقي هي الدار يال باباه هو لي يتحكم فيها دابا مرتزيقة الجزائر ولات كتحكم في الاتحاد الافريقي إوى مزيان خبار جديد هذا

في 10 يناير 2017 الساعة 44 : 07

أبلغ عن تعليق غير لائق


 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





علاش الأمم المتحدة ضربات الطم على الصحراء. ها شنو قال الناطق الرسمي‎.

فيديو+تسجيل كامل...ها شنو قال ولد الرشيد لبارح على الصحراء و الصحراويين...

البوليساريو كتبتز : المغرب يمكن يوجه ضربة عسكرية وفرنسا كتعرقل القرارات الدولية وحنا واجدين‎.

كثرو الإدعاءات. فرنسية زوجه محكوم في ملف “اكديم إيزيك” دايرة إضراب مفتوح عن الطعام وكتدعي المنع من دخول المغرب.

عاجل. ها أولى مخرجات جلسة مجلس الامن حول ملف الصحرا. مجلس الامن كيدعم حل سياسي للملف والمينورسو محايدة..

الملك يعين ولاة و عمال و يؤشر على قرارات تأديبية لقضاة قبل أن يطير في جولة إفريقية يبدأها من الكونغو..