تاريخ اليوم : 15 نوفمبر 2018
            روسيا والجزائر بغاو إديرو مشروع عسكري مشترك..             "أمينة الفكيكي" المديرة العامة للمكتب الوطني للصيد زارت هاذ أصباح طرفاية و ها شنو دارت..             استقالة مسؤول بارز تضع الجزائر في "وضع حساس"..             ها شحال حيدات المينورسو ديال الألغام شرق الجدار الرملي وها شحال باقي ليها قبل نهاية هاد العام..             الأشخاص للي اختاطفو واحد لمرا فكليميم و كانو غادي إغتاصبوها طارو بهم البوليس..             البوليس قرقبو على 4 أشخاص فلعيون و ها باش متهمين..             قبل جلسات لجنة الصيد بالبرلمان الاوروبي. وزير الزراعة الإسباني جمع البرلمانيين الإسبان وطالب بتسريع المصادقة على الإتفاقية مع المغرب..             صافي الداخلية بدات فعزل رؤساء الجماعات..             ربورطاج. الانفصال ركب على احتجاجات التلاميذ فالصحرا. احتجاجات تحولات لشعارات انفصالية ومضاربة مع القوات العمومية..             جمعية تجار بوابة إفريقيا تستنكر مغالطات منبر إعلامي وطني وتستعد لرفع دعوى قضائية ضده..             ها حقيقة الهضرة للي دارت حول لكسيدة للي وقعات لبارح بين الطوبيس و حافلة للنقل المدرسي فحي 84 فلعيون..             اختيار فرقة بروفا ضمن 12 فرقة من بين 60 مرشحة للمنافسة على جوائز اكبر مهرجان وطني للمسرح بالمغرب.             على ود البوليساريو.. أرملة الفقيه البصري مقلقة من اليازغي..             مستجدات..ثمانية جرحى فانقلاب طوبيس بالعيون..             البرلمان الأوروبي صادق على تجديد الاتفاق الزراعي بين المغرب والاتحاد الأوروبي و الصحرا كانت حاضرة..             مستجدات..ها شكون الأشخاص لي كانوا بغاو إحركو من طانطان وها كيفاش تشدو..             ياربي السلامة..كسيدة خايبة و قعات هاذ اصباح فحي 84 فلعيون..             الجوندارم شدو 10 حراكا فطانطان و ها أش لقاو عندهم..             بوليس الداخلة طارو على المتهم بعملية السطو على وكالة لتحويل الأموال..             العد العكسي بدا. لجنة الصيد البحري فالبرلمان الأوروبي دايرة جوج جلسات على ود اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والإتحاد الأوروبي..             إنطلاق أشغال المؤتمر الخامس للجمعية الدولية للبحوث والتنمية في الإبليات بالعيون             "الصحراء في العلاقات المغربية الإفريقية" عنوان ندوة دولية بآسا..             الجزائر رافضة المبادرة المغربية والإعلام الجزائري مشا بعيد فتناولها..             عاجل..الحقوقي الدولي "بنعبدالله الشافعي" يفجر قنبلة من العيار الثقيل (فضح المستور)..             فيديريكا موغوريني فالجزائر اليوم والصحرا حاضرة كالعادة..             حزب الأصالة والمعاصرة يباشر إجراءات الطرد الفوري في حق منتخب جماعي بجماعة الشاطئ الأبيض بإقليم كلميم..             تفاصيل حصرية..ها كيفاش وقع حتى أغرق الباركو شمال طانطان..             السباق على الطريق داز اليوم فطرفاية أمبيكابل..             و هاذا بغا إدير بحال شي فيلم مريكاني..بغا إسرق وكالة بنكية بهاذ أستيل..             عاجل..العثور على جثة أربعيني فالداخلة..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 3 يناير 2017 الساعة 01:25


عاااااااااااااجل...زعيم البوليساريو ينقل إلي إسبانيا وهو في حالة صحية حرجة.


الصحراء اليومية/العيون

أفادت مصادر أنباء، أن زعيم البوليساريو إبراهيم غالي نقل على وجه السرعة وهو في حالة صحية حرجة إلى المستشفى الجامعي بامبلونا بإسبانيا، والمختص في الأمراض السرطانية.

وأكدت مصادر إعلام جزائرية الخبر وقالت إن عملية نقل إلي إسبانيا جاء نتيجة وضع صحي يفرض ان تجري له عملية جراحية مستعجلة على مستوى عنق المعدة.

وأضافت المصادر أن الحكومة الجزائرية حصلت علي ضمانة من نظيرتها الإسبانية بعدم تفعيل مذكرة الإعتقلال الصادرة ضده في إسبانيا نظرا لحالته الإنسانية !.

غير مصادر أخري ذكرت اليوم الثلاثاء ، أن منظمة درلم انترناشيونال تجري في هذه الأثناء اتصالات واسعة لاعتقال زعيم البوليساريو حتي يمثل أمام العدالة.

وكانت المنظمة المغربية الدولية عممت مذكرة للشرطة الاسبانية من أجل التعرف على إبراهيم غالي وإحضاره في تهم ترقى لجرائم حرب و جرائم ضد الإنسانية ضحاياها مواطنين مغاربة، مما اجبره على الغاء زيارة له كانت مقررة في شهر نفمبر المصي إلي إسبانيا خوفا من الاعتقال.

كما استنفرت المنظمة المذكورة هيئات حقوقية بإسبانيا كالمنتدى الصحراوي الكناري للضغط من أجل اعتقال إبراهيم غالي بعد اتمام مرحلة العلاج و النقاهة في المصحة وأيضا استنفرت هيئة الدفاع للقيام باتصالات في نفس المنوال

هذا وقد أجرت المنظمة في شخص رئيستها آمال بوسعادة العلمي اتصالات مع رئيس الحكومة المكلف عبد الإله بنكيران ملتمسة لديه بمتابعة هذه القضية مع الدوائر السياسية الاسبانية كون أن المعلومات الواردة و المتضاربة تقول بان ابراهيم غالي دخل بضمانات من طرف اسبانيا لحالته الإنسانية من خلال جواز سفر غير حقيقي وهو ما يمكن ان يضع السلطات الاسبانية في مأزق حقيقي في الأيام القليلة القادمة، وعلى اثر ذلك أبلغ السيد رئيس عبد الإله بن كيران المنظمة بأنه قد أبلغ الجهات المختصة التي ستعمل على متابعة القضية و التواصل مع المنظمة من أجل التنسيق في ذات الشأن.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





روسيا والجزائر بغاو إديرو مشروع عسكري مشترك..

استقالة مسؤول بارز تضع الجزائر في "وضع حساس"..

ها شحال حيدات المينورسو ديال الألغام شرق الجدار الرملي وها شحال باقي ليها قبل نهاية هاد العام..

قبل جلسات لجنة الصيد بالبرلمان الاوروبي. وزير الزراعة الإسباني جمع البرلمانيين الإسبان وطالب بتسريع المصادقة على الإتفاقية مع المغرب..

صافي الداخلية بدات فعزل رؤساء الجماعات..

ربورطاج. الانفصال ركب على احتجاجات التلاميذ فالصحرا. احتجاجات تحولات لشعارات انفصالية ومضاربة مع القوات العمومية..