تاريخ اليوم : 19 سبتمبر 2018
            عداءة صحراوية دولية وبطلة افريقيا وأوربا تؤسس جمعية فلعيون..             البوليس طارو بعشريني هز الموس على بنت و شفرليها بورطابل..             وفد مغربي بالمؤتمر الدولي لأهداف التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين..             ضحايا الألغام فالصحراء غادي إتعوضو..             تصريحات ناصر بوريطة شعلات العافية فإيران وها رد خارجيتها..             الجوندارم ديال تيزنيت شدو واحد "تيوطا" مشارجيا بالكازوال المهرب من الصحراء..             طوموبيلة ديال القوات المساعدة تابعة موكب وزير النقل والتجهيز دارت كسيدة..             المتقاعدين قدماء العسكريين و قدماء المحاربين و أرامل الشهداء احتجوا هاذ أصباح فلعيون و ها المطالب ديالهم..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار و الاغتصاب و التشرميل و تشفارت اليوم فأكدير و النواحي..             ها علاش الوزير عبد القادر اعمارة زار لبارح جماعة الدورة...             بالصور. وفد السفارات الاجنبية مشا للجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون-السمارة..             بالفيديو..ها علاش ولد الرشيد محضرش الاجتماع للي دار بين الوفد الدبلوماسي الأوروبي و جهة لعيون هاذ أصباح..             بالفيديو..الوفد الدبلوماسي الأوروبي مشا ناشط هاذ اصباح من مقر جهة لعيون و عجباتو بزاف قاعة الاجتماعات..             بالفيديو..و خا كانت اليوم جلسة مغلقة..ها أش دار هاذ أصباح بين الوفد الأوروبي و أعضاء جهة العيون..             المستشارة الألمانية ميركل دارت خاوية فعامرة للجزائر فملف الصحرا..             هاشنو قالت الخارجية الأمريكية على لقاء بوريطة وبومبيو (+وثيقة)             باغيين يفقصو دزاير. ها فين وصل لوطوروت لعيون وها الطريق الجديدة..             گالتها “الصحراء اليومية” من قبل. بوريطة تلاقي جون بولتون وكبار مسؤولي الإدارة الأمريكية والحكم الذاتي مقاربة محتملة لإنهاء النزاع             بالصور. وفد السفارات الاجنبية اجتامع مع مجلس جهة العيون الساقية الحمراء..             مطالبهم اجتماعية. جوج دالمغاربة اقتاحمو مقر بعثة المينورسو بالسمارة             ميركل معجبة بالخطوات الايجابية التي يبذلها “هورست كوهلر” فقضية الصحراء..             تبركيك الصحافة..مهيجات جنسية تغرق الصحراء..             قبل القرار الأممي. بوريطة اجتامع بوزير الخارجية الأمريكي بواشنطن وناقشو ملف الصحراء.. وها شكون يقدر يتلاقى             بدعمها لـ "البوليساريو"، إيران تتطلع إلى توسيع هيمنتها في شمال وغرب إفريقيا..             عاجل: هذا هو الوفد الدبلوماسي للي أدخل دابا ألعيون..             وفد السفارات الأجنبية ما خلا فين مشا فالداخلة وهاشنو دار (صور)..             بسباب 1000 درهم..صحراوية جرات شيفور طاكسي ألقضاء..و ها التفاصيل..             2 أشخاص تحرشو بواحد البنت فطانطان، شدوهم البوليس و ها أش لقاو عندهم..             البوليس دايرين لا ليرت على قهاوي الشيشا فكليميم..             عاجل..لجنة من وزارة الداخلية فطرفاية..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 3 يناير 2017 الساعة 00:25


عاااااااااااااجل...زعيم البوليساريو ينقل إلي إسبانيا وهو في حالة صحية حرجة.


الصحراء اليومية/العيون

أفادت مصادر أنباء، أن زعيم البوليساريو إبراهيم غالي نقل على وجه السرعة وهو في حالة صحية حرجة إلى المستشفى الجامعي بامبلونا بإسبانيا، والمختص في الأمراض السرطانية.

وأكدت مصادر إعلام جزائرية الخبر وقالت إن عملية نقل إلي إسبانيا جاء نتيجة وضع صحي يفرض ان تجري له عملية جراحية مستعجلة على مستوى عنق المعدة.

وأضافت المصادر أن الحكومة الجزائرية حصلت علي ضمانة من نظيرتها الإسبانية بعدم تفعيل مذكرة الإعتقلال الصادرة ضده في إسبانيا نظرا لحالته الإنسانية !.

غير مصادر أخري ذكرت اليوم الثلاثاء ، أن منظمة درلم انترناشيونال تجري في هذه الأثناء اتصالات واسعة لاعتقال زعيم البوليساريو حتي يمثل أمام العدالة.

وكانت المنظمة المغربية الدولية عممت مذكرة للشرطة الاسبانية من أجل التعرف على إبراهيم غالي وإحضاره في تهم ترقى لجرائم حرب و جرائم ضد الإنسانية ضحاياها مواطنين مغاربة، مما اجبره على الغاء زيارة له كانت مقررة في شهر نفمبر المصي إلي إسبانيا خوفا من الاعتقال.

كما استنفرت المنظمة المذكورة هيئات حقوقية بإسبانيا كالمنتدى الصحراوي الكناري للضغط من أجل اعتقال إبراهيم غالي بعد اتمام مرحلة العلاج و النقاهة في المصحة وأيضا استنفرت هيئة الدفاع للقيام باتصالات في نفس المنوال

هذا وقد أجرت المنظمة في شخص رئيستها آمال بوسعادة العلمي اتصالات مع رئيس الحكومة المكلف عبد الإله بنكيران ملتمسة لديه بمتابعة هذه القضية مع الدوائر السياسية الاسبانية كون أن المعلومات الواردة و المتضاربة تقول بان ابراهيم غالي دخل بضمانات من طرف اسبانيا لحالته الإنسانية من خلال جواز سفر غير حقيقي وهو ما يمكن ان يضع السلطات الاسبانية في مأزق حقيقي في الأيام القليلة القادمة، وعلى اثر ذلك أبلغ السيد رئيس عبد الإله بن كيران المنظمة بأنه قد أبلغ الجهات المختصة التي ستعمل على متابعة القضية و التواصل مع المنظمة من أجل التنسيق في ذات الشأن.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





وفد مغربي بالمؤتمر الدولي لأهداف التنمية المستدامة والمساواة بين الجنسين..

ضحايا الألغام فالصحراء غادي إتعوضو..

تصريحات ناصر بوريطة شعلات العافية فإيران وها رد خارجيتها..

ها علاش الوزير عبد القادر اعمارة زار لبارح جماعة الدورة...

بالصور. وفد السفارات الاجنبية مشا للجنة الجهوية لحقوق الإنسان العيون-السمارة..

بالفيديو..ها علاش ولد الرشيد محضرش الاجتماع للي دار بين الوفد الدبلوماسي الأوروبي و جهة لعيون هاذ أصباح..