تاريخ اليوم : 18 أغسطس 2019
            وفاة سيدة من العيون بعد أداءها مناسك الحج             هذا مهندس عبقري واعر...عمود كهربائي وسط الطريق يهدد حياة السائقين بدوار ادبنيران بجماعة تيغرت امجاض             دقت ساعة المحاسبة … مصدر: حملة اعتقالات بالمغرب ستشمل مسؤولين كبار بسبب نهب المال العام...             إعـلان عن تنظيم حملة للتبرع بالدم بمقر الخيرية الاسلامية بكليميم             أفراد الجالية الوادنونية بأوربا تطالب بفتح مكتب جمركي بجهة كلميم وادنون لتسهيل جميع المساطر الإدارية             في انتظار تدخل "أونسا" .... نعناع غير مستوفي لمعايير الصحة يباع في أسواق كليميم (فيديو)             بالصوت و الصورة : انفجار و احتراق سيارة " كوير " بالعيون             بالصور ..فعاليات النسخة الثالثة من دوري "مولاي الحسن" المنظم بكليميم بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر             اختتام فعاليات النسخة الثالثة من دوري "مولاي الحسن" بالقاعة المغطاة بكليميم             تنصيب ثلاث رجال سلطة جدد بإقليم طرفاية             وفاة خمسينية بالمحطة الطرقية للمسافرين بالعيون             خطير: سقوط الأعمدة والأسلاك الكهربائية بقرية تنكرفا بسيدي افني و القطاع الوصي و المنتخبون في دار غفلون             أخيرا و بعد طول انتظار… الاعلان عن طلب العروض لبناء كلية الطب والمستشفى الجامعي بالعيون             مصرع قاصر غرقا بشاطئ سيدي افني             مصرع شاب وإصابة 3 في حادثة انقلاب سيارة بطريق السمارة             المدير الإقليمي لوزارة التجهيز والنقل يغادر كليميم إلى الداخلة             صورة و كاريكاتير: اخترناها لكم من جهة كليميم وادنون..             احتراق سيارة في كليميم بسبب تماس كهربائي - صور -             صفقات عمومية قد تطيح بمنتخبين و مسؤولين في الجنوب             عامل إقليم السمارة يشرف على تنصيب رجال سلطة جدد             بسبب زحف الرمال …حادثة سير بين شاحنتين بطريق أخفنير العيون             انقلاب شاحنة للنحل بطريق سيدي إفني(صورة)             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بميناء الداخلة (صورة)             حادثة سير إثر اصطدام سيارتين خفيفتين يخلف إصابات بطريق طرفاية العيون             هذا هو مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم أجديد..             تنصيب رجال سلطة جدد ببوجدور ..             نقل شخص تعرض لحروق خطيرة بآسا إلى الرباط بواسطة مروحية طبية             وفاة سيدة مسنة داخل سيارة إسعاف في طريقها لمستشفى كليميم             حديث الصورة : الرمال تعرقل السير بالطريق الرابطة بين أخفنير و طرفاية و تهدد حياة المسافرين             خروف "الصردي" ... ملِك الأكباش ولى تيتربى في كليميم وادنون و ها التعاونية الوحيدة التي جابتو لسوق أمحيريش في أيام عيد الأضحى ( صورة)             بمناسبة عيد الأضحى..ها باش كينصح ولد الرشيد ساكنة لعيون..             اكناري صبويا الجودة رقم واحد في المغرب            جزائري يمسك برضيعة سقطت من الطابق الثاني..            قصة الغزال المغدور بين أنياب التمساح والكلاب البرية.            بعد 3 سنوات .. ما تقييمكم لأداء حمدي ولد الرشيد على رأس جماعة العيون.؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 18 أبريل 2013 الساعة 18:19


إعلامي صحراوي يشكو أمن العيون ويطالب بإنصافه ورد الإعتبار إليه.


الصحراء اليومية/العيون

توصلت "الصحراء اليومية"، بشكاية من الإعلامي الصحراوي "امحمد بوشلكة" يشكو خلالها قوات الأمن بالعيون، حيث يقول في نص شكايته على أنه تعرض للإستعمال المفرط للقوة من طرف القوات السالفة الذكر، أثناء تواجده بوقفة سلمية خلال زيارة المبعوث الأممي "كريستوفر روس" للعيون.

فالإعلامي "امحمد بوشلكة" يقول على انه تعرض للسب والشتم بالرغم من أنه كشف هويته لقوات الأمن، كما تعرض للضرب المبرح على الساعة 8 والنصف مساء من يوم الخميس 1/11/2012، أصيب على إثره بجروح متفاوتة الخطورة على مستوى الرأس والذراع الأيسر وكدمات بمختلف أنحاء جسمه، كما تم اقتياده بالقوة إلى سيارة أمنية تابعة للقوات المساعدة من طرف 8 رجال أمن، 5 من القوات المساعدة و 3 من عناصر الأمن الوطني (الجير)، كما تم سلبه هاتفين نقالين من نوع "نوكيا".

وعند ذهابه إلى مستشفى بن المهدي بالعيون لتلقي العلاجات الأولية، هناك عومل معاملة دونية يقول "بوشلكة".

أما فيما يخص الزيارة الأخيرة لـ"روس" للعيون، فقد تم التهجم على منزل "بوشلكة" من طرف 3 عناصر أمنية، فتم تكسير كل محتوياته بما في ذلك الباب الأمامي للمنزل.

 

 





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- حرام عليهم

أحمد التهالي

أنا اتضامن مع الاعلامي المميز بوشلكة واتمنى ان ياخذ حقه. كما اتمنى من مدير قناة العيون أن ينظر إلى حاله لأنه أصبح أبا يعيل أسرة.

في 18 أبريل 2013 الساعة 00 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


2- بالتوفيق

محمد الصحراوي

ما نعرف عن بوشلكة الاستقامة وحسن الخلق و دماثة الاخلاق والمهنية
بالتوفيق ان شاء الله

في 19 أبريل 2013 الساعة 39 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


3- si

sahraoii hour

wllh alla bsahtak walah alla sahraoi hour hata malii

في 19 أبريل 2013 الساعة 56 : 00

أبلغ عن تعليق غير لائق


4- النصر

طالب صحراوي

هذا عار على الدولة المغربية التي تعتمد تهميش الاطر الصحراوية و كما نرى اليوم اعلامي محنك بصم على مسار مهني متميز و كان دائما متئلقا في عطائه و غدا لا ندري من سيكون الضحية الاخرى
...........يا الدولة المغربية لحكك تفيقي قبل فوات الاوان.

في 19 أبريل 2013 الساعة 44 : 20

أبلغ عن تعليق غير لائق


5- اعطاء الحق له

مريم صحراوية

انا اتضامن مع امحمد بوشلكة.واتمني ان ياخد حقه بيده.واتمني للشعب الصحراوي ان يتضامن معه لانه اصبح اب.بالتوفيق

في 20 أبريل 2013 الساعة 04 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


6- ااعلامي صحراوي يشكو امن العيون

احمدناه الطالبي

نتضامن مع زميلنا الاعلامي بوشلكة لما تعرض له من عنف وضرب وسب وندين بشدة هذه التصرفات اللامسؤولة من طرف القوات العموميةوالتي تعبر عن مدى الحقد الذي تكنه الشرطة للصحافيين بمدينة العيون.مع العلم ان الزميل بوشلكة يتصف بالاخلاق النبيلة ومتفاني في عمله الصحافي.

في 20 أبريل 2013 الساعة 54 : 12

أبلغ عن تعليق غير لائق


 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





الآن : استياء وغضب كبيرين للمسافرين بمطار محمد الخامس وجايين للعيون بسباب جوج ديال الروطارات.. و"لارام" ضاربة الطم

سابقة من نوعها...المواطن "سعيد سديرة" يحتج ويقول أنه وقع ضحية رجل أمن بالعيون.

الحكرة أو ما الدير...تاجر بكليميم يطالب وزير العدل والحريات والمدير العام للأمن الوطني إنصافه ورد الاعتبار إليه.

عاااااجل...منتخب صحراوي يرفع دعوى قضائية ضد أجنبي ويطالب بالتعويض.

خطير جدا...مواطن صحراوي يستنجد بملك البلاد، يحتج وعائلته أمام المقاطعة الحضرية 13 بالعيون ويقول " يوجد مسؤولين استغلاليين وانتهازيين بالعيون بدون مبدإ ولا كرامة" ولا يعترفون بقرارات ملك البلاد - فيديو-

عااااجل...جمعية التواصل لمتقاعدي فوسبوكراع تشكو مدير شركة فوسبوكراع إلى وزير الداخلية وتهدد بتنظيم وقفات احتجاجية.