تاريخ اليوم : 18 أغسطس 2019
            نشطاء جمعويون وسياسيون من أسا الزاك يجتمعون في كليميم …لهذا السبب             وفاة سيدة من العيون بعد أداءها مناسك الحج             هذا مهندس عبقري واعر...عمود كهربائي وسط الطريق يهدد حياة السائقين بدوار ادبنيران بجماعة تيغرت امجاض             دقت ساعة المحاسبة … مصدر: حملة اعتقالات بالمغرب ستشمل مسؤولين كبار بسبب نهب المال العام...             إعـلان عن تنظيم حملة للتبرع بالدم بمقر الخيرية الاسلامية بكليميم             أفراد الجالية الوادنونية بأوربا تطالب بفتح مكتب جمركي بجهة كلميم وادنون لتسهيل جميع المساطر الإدارية             في انتظار تدخل "أونسا" .... نعناع غير مستوفي لمعايير الصحة يباع في أسواق كليميم (فيديو)             بالصوت و الصورة : انفجار و احتراق سيارة " كوير " بالعيون             بالصور ..فعاليات النسخة الثالثة من دوري "مولاي الحسن" المنظم بكليميم بمناسبة اليوم الوطني للمهاجر             اختتام فعاليات النسخة الثالثة من دوري "مولاي الحسن" بالقاعة المغطاة بكليميم             تنصيب ثلاث رجال سلطة جدد بإقليم طرفاية             وفاة خمسينية بالمحطة الطرقية للمسافرين بالعيون             خطير: سقوط الأعمدة والأسلاك الكهربائية بقرية تنكرفا بسيدي افني و القطاع الوصي و المنتخبون في دار غفلون             أخيرا و بعد طول انتظار… الاعلان عن طلب العروض لبناء كلية الطب والمستشفى الجامعي بالعيون             مصرع قاصر غرقا بشاطئ سيدي افني             مصرع شاب وإصابة 3 في حادثة انقلاب سيارة بطريق السمارة             المدير الإقليمي لوزارة التجهيز والنقل يغادر كليميم إلى الداخلة             صورة و كاريكاتير: اخترناها لكم من جهة كليميم وادنون..             احتراق سيارة في كليميم بسبب تماس كهربائي - صور -             صفقات عمومية قد تطيح بمنتخبين و مسؤولين في الجنوب             عامل إقليم السمارة يشرف على تنصيب رجال سلطة جدد             بسبب زحف الرمال …حادثة سير بين شاحنتين بطريق أخفنير العيون             انقلاب شاحنة للنحل بطريق سيدي إفني(صورة)             انقلاب شاحنة محملة بالسردين بميناء الداخلة (صورة)             حادثة سير إثر اصطدام سيارتين خفيفتين يخلف إصابات بطريق طرفاية العيون             هذا هو مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم أجديد..             تنصيب رجال سلطة جدد ببوجدور ..             نقل شخص تعرض لحروق خطيرة بآسا إلى الرباط بواسطة مروحية طبية             وفاة سيدة مسنة داخل سيارة إسعاف في طريقها لمستشفى كليميم             حديث الصورة : الرمال تعرقل السير بالطريق الرابطة بين أخفنير و طرفاية و تهدد حياة المسافرين             بمناسبة عيد الأضحى..ها باش كينصح ولد الرشيد ساكنة لعيون..             اكناري صبويا الجودة رقم واحد في المغرب            جزائري يمسك برضيعة سقطت من الطابق الثاني..            قصة الغزال المغدور بين أنياب التمساح والكلاب البرية.            بعد 3 سنوات .. ما تقييمكم لأداء حمدي ولد الرشيد على رأس جماعة العيون.؟            من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 10 أبريل 2013 الساعة 17:35


خطير جدا...نقابات دولية تدين سوء معاملة العمال الصحراويين داخل شركة فوسبوكراع


الصحراء اليومية/العيون

أبدت نقابات دولية ونشطاء حقوقيين إيطاليين قلقها حيال ما وصفته بـ''تعسفات'' ممارسة ضد نقابيين صحراويين بالشركة الفوسفاطية بالصحراء، و''العبودية'' الممارسة ضد العمال(حسب تعبيرهم).

وكان نقابيون تعرضوا للتضييق والطرد من مناصب عملهم بفوسبوكراع قد راسلوا النقابات الدولية قبل أشهر يخبروهم فيها بالتطورات الخطيرة التي أخذها ''التعسف'' في حقهم. وذكروا حالات نقابي توبع قضائيا من قبل مدير فوسبوكراع بسبب نشاطه النقابي ووقوفه ضد ما أسموه بـ''الأسلوب الإقطاعي وتحويل العمال إلى عبيد بهذه الشركة''.

وأظهر النقابيون حالة نقابي وممثل للعمال وعضو لجنة الحوار مع المؤسسة، وهو النقابي الذي أحدثت قضيته ضجة نقابية وطنية ودولية، بسبب اعتصامه لأزيد من شهر داخل الإدارة مطالبا بمساوات عمال شركة فوسفاط الصحراء بباق المراكز الفوسفاطية في حقهم في السكن.

وأكدت النقابات الدولية والنشطاء الحقوقيين الإيطاليين إبلاغ المواضيع والقضايا النقابية، والإاجتماعية، والإقتصادية إلى منظمة العمل الدولية. وأشاروا إلى ضرورة الضغط على المؤسسة التي تستغل هذه الثروة لإحترام الحريات النقابية وحقوق العمال، وضرورة الإصغاء بجدية لصوت العمال وممارسة المزيد من الضغط الدولي من أجل إسماعه للإدارة الفوسفاطية، واعتباره من الأصوات النقابية التي لا يمكن لأي كان أن يغض الطرف عنه.

وفي الأخير أبدى الوفد الدولي تعاونه معبرا عن تعاطفه الكبير ودعمه الكامل والمطلق لمطالب العمال الصحراويين، كما أبدى أعضاءه استعدادهم الكامل لمواكبة مُختلف أنشطة ونضالات العمال الصحراويين والتعريف بقضاياهم دوليا والدفاع عنها.





تعليقات الزوّار
الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها

1- النقابي يعاني

مواطن

الاطر النقابية كلها تعاني من سوء المعاملة بالصحراء فهناك إدرات لديها حساسية من العمل النقابي

في 13 أبريل 2013 الساعة 22 : 14

أبلغ عن تعليق غير لائق


 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق
  * كود التحقق





الآن : استياء وغضب كبيرين للمسافرين بمطار محمد الخامس وجايين للعيون بسباب جوج ديال الروطارات.. و"لارام" ضاربة الطم

سابقة من نوعها...المواطن "سعيد سديرة" يحتج ويقول أنه وقع ضحية رجل أمن بالعيون.

الحكرة أو ما الدير...تاجر بكليميم يطالب وزير العدل والحريات والمدير العام للأمن الوطني إنصافه ورد الاعتبار إليه.

عاااااجل...منتخب صحراوي يرفع دعوى قضائية ضد أجنبي ويطالب بالتعويض.

خطير جدا...مواطن صحراوي يستنجد بملك البلاد، يحتج وعائلته أمام المقاطعة الحضرية 13 بالعيون ويقول " يوجد مسؤولين استغلاليين وانتهازيين بالعيون بدون مبدإ ولا كرامة" ولا يعترفون بقرارات ملك البلاد - فيديو-

عااااجل...جمعية التواصل لمتقاعدي فوسبوكراع تشكو مدير شركة فوسبوكراع إلى وزير الداخلية وتهدد بتنظيم وقفات احتجاجية.