تاريخ اليوم : 19 يونيو 2018
            عاجل..صلاح يقود مصر في مواجهة روسيا..             حكم إماراتي يدير مباراة فرنسا والبيرو في مونديال روسيا..             عاصفة رعدية تجتاح لفترة وجيزة مدينة روسية تقام بها مباريات كأس العالم..             تعزيز الشراكة المغربية الاوروبية. إطلاق خطة الاتحاد الأوروبي للاستثمار الخارجي (EIP) بالمغرب.. ‎             ها موعد ندوة مجلس المستشارين حول التنمية المندمجة للأقاليم الجنوبية لي غادي تكون فالداخلة‎..             الجدارميا ديال طرفاية دايرين الشطابة كيقلبو على البزنازا و ها شحال شدو هاذ اصباح من لحشيش..             عاجل..لجنة تفتيش تحل بالعيون..             ها شكون للي غادي إفوز فالماتش للي غادي إجمع اليوم روسيا ومصر..             النموس و شنيولة هاجمو الإنجليز والتوانسة في فولغوغراد..             مونديال 2018.. المغرب في مهمة مزدوجة أمام "برتغال رونالدو" ..             ماذا فعل الروس قبل يوم من مباراتهم مع مصر..             هذي هي توقعات المباراة المصيرية للي غادي تجمع اليوم بين روسيا ومصر             لماذا يظهر اللاعبون ملابسهم الداخلية في كأس العالم..             الدولي السابق روسي يتهم لقجع بغسيل الأموال واختلاسها وتهريبها إلى سويسرا..             أش واقع اليوم: ها حصيلة الانتحار والاغتصاب والتشرميل و السرقة اليوم فلعيون.             هل البرتغال أقوى من المغرب؟             عااااجل بالفيديو | المنتخب السعودي ينجو من كارثة بعد إشتعال النيران في أحد محركات طائرة الأخضر             عاجل..جريمة قتل مفيها ميتشاف فكليميم..             المفوض السامي لحقوق الإنسان باغي يرسل لجنة تقنية للصحراء..             ها أش لقاو بعض المواطنين فمقبرة فطانطان..             صادم..أشخاص تعرضو لشخص كان داخل بنك فلعيون و هرفو ليه على 15 مليون             رسميا..مشاركة الحقوقي الدولي "بنعبدالله الشافعي" في أعمال الدورة الخاصة بجمهورية العراق.             ها شكون ضيف شرف موسم طانطان هاذ العام..             المبعوث الأممي "كولر" غادي إجي ألعيون و ها مع من غادي إتلاقى..             الملك محمد السادس يزور موريتانيا لهذا السبب..             البوليس طارو بجوج بزنازا فالداخلة و ها أش لقاو عندهم...             البوليس ديال لعيون شدو إمرأة كانت بغات تسلت فالمطار بـ"باسبور" مزور وها التفاصيل..             البوكوصة البرازيلية "فرناندا كولمبو" أول امرأة تحمل الراية التحكيمية في تاريخ مونديال..             بسباب الحارس المصري..الفيفا تحرجات و غيرات أحد بروتوكولاتها..             عاجل..كوتينيو يهز شباك سويسرا بهدف عالمي..             للي عندو شي ميمة إتهلا فيها.            المشاكس السياسي و الحقوقي "محمد أعلي بيبا" يستقيل...            لحظة معانقة العربي البكاي للحرية.            لحظة معانقة الديش الظافي للحرية.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           



أضيف في 17 أكتوبر 2015 الساعة 00:07


هاذ الشي راه بالصح...سيارة عريقة بلوحة ترقيم خاصة...


الصحراء اليومية/موريتانيا

بعد سيارة " تفرغ زينه" ألR12الشهيرة بشوارع مدينة نواذيبو دخلت الحلبة سيارة أخرى في حالة جيدة قديمة الطرازمن نوع R4تحمل لوحة ترقيمها عبارة " ماشاء الله" ومكتوب على عارضة مقدمتها الأمامية بخط جميل " بسم الله الرحمن الرحيم".

بعيدا عن الفخامة وفي منتهى البساطة وعودة إلى القديم تفرضها الحاجة والعمل بما تيسر , تجوب سيارة " ماشاء الله" شوارع مدينة أنواذيبو وتزاحم أنواع السيارات الفارهة و المركبات في وثوق تام بطرازها العتيق وحجمها الضئيل برشاقة وأنضباط.

وتعود السيارة المذكورة لمالكها أحمد طالب ولد سالم فال أخصائي تبريد وصاحب ورشة لإصلاح الأجهزة المنزلية تقع بشارع سينما بإتجاه بغداد وهو رجل مشهود له بالإستقامة وإتقانه لعمله الذي يزواله منذ عقود من الزمن، وقد أفضت تجربته الطويلة في المهنة إلى إبتكارات قام بها الرجل , تمثلت في إضافات فنية على نظام عمل بعض الثلاجات المتطورة تقنيا، وتحويرات في عمل مطابخ وغسالات كهربائية , فضلا عن استعانة بعض مصانع الصيد المحلية وطلبها لخبرته في حل بعض المشاكل التي قد تواجهها في أنظمة التبريد التي تعتمد عليها في حفظ منتوجاتها، كل ذلك إلى جانب دور الورشة التقليدي كورشة لإصلاح الأجهزة المنزلية.

سيارة " ماشاء الله" كما أصبح يسميها بعض الجمهور ليست للأغراض التجارية، وإنما هي مكرسة لمتطلبات عمل الورشة، وتنقل صاحبها الذي تحتمه ضرورة التوفيق بين التواصل المستمر مع الزبناء في مختلف أحياء المدينة والوفاء بحاجياته الإجتماعية.





 
" يمنع منعا كليا نشر تعليقات السب والقذف وكل العبارات النابية "

أضف تعليقك على الخبر
* كاتب التعليق
* عنوان التعليق
  * الدولة
* التعليق





رئيس حزب سياسي موريتاني يطلب اللجوء السياسي في المغرب (صورة وتفاصيل).

الفنانة الموريتانية "كرمي" التي أحيت زفاف ولد الدرهم بمراكش تنفي الشائعات التى نشرت عنها...

المحكمة الجنائية الدولية تقرر النبش في مذابح الجيش الموريتاني المرتبطة بحرب الصحراء الغربية.

القيادة الوطنية تنصف التاريخ

موريتانيا...غضب من رسوم الصادرات للمغرب..

أسباب إعتقال رجل الأعمال الموريتاني "أحمد ولد مكية" مدير "موريس بانك".