تاريخ اليوم : 6 مايو 2016
    طانطان...متابعة ممرضة وقابلة قضائيا بتهمة "قتل" حامل...             فضيحة في القاعة المغطاة بالعيون...حكم مباراة السوبر الأفريقي في كرة اليد بين الزمالك والترجي يحتسب هدفا وهميا، و شباك المرمى الممزق يثير الجدل...             شووووهة...صحفيون يحرمون من حضور تغطية تظاهرة رياضية بالعيون، وطاقم موقع إلكتروني بأكلمه يصول ويجول في أرجاء القاعة، وإعلاميون يهددن بمقاطعة تظاهرة خرجت عن طابعها الرياضي لتلبس لباسا حزبيا...             (+صورة حصرية)...انقلاب "كوير" في حادثة سير بالعيون...             خطييييييييييير...داعش تهدد باستهداف بعثة المينورسو في الصحراء...             هذه أوامر الشرقي الضريس من مدينة العيون...             (+فيديو)...الوزير "بنعبدالله" يوقع اتفاقية شراكة لتأهيل القطب الحضري بمدينة طرفاية و هذا ما قاله رئيس بلديتها...             (فيديو + صور مؤثرة) متشردٌ يعود “بدمائه ” إلى طانطان بعد رحلة علاج فاشلة في انزكان...             فئة من موظفي و مستشاري جماعة الحكونية تستفسر عن مآل هذه التعويضات...             كرة اليد هي للي باقي خاصنا، طفرناها فكرة القدم...فرق تروازيام سيري راها كتموت فصمت، لا دعم و لا التفاتة و لاهم يحزنون..و راها كتهدد بتنظيم مسيرة عارمة اليوم قدام القاعة المغطاة...أيوا فكها يا من وحلتيها...             سابقة...(+فيديو)...معطل صحراوي يفجر قنبلة في وجه عامل طرفاية و ها باش جاوبو العامل...             سابقة...مزال مدرنا فطجين ميتحرق...نادي الزمالك المصري لكرة اليد يهدد برفع دعوى قضائية من قلب العيون..قراو تفهمو...             حسن واتارا في الجزائر، وولد هيد الله في العيون، وبرلمانيو إفريقيا يتوعدون المغرب...             الرئيس الموريتاني السابق يحل بالعيون...             عاااااااااااجل...هذه ما قاله الملك محمد السادس بشأن الصحراء...             تفكيك عصابة إجرامية متخصصة في سرقة الدراجات النارية في العيون و هذا ما تم حجزه...             قناة "الصحراء بوست" تفتتح مقرها في العيون تزامنا مع اليوم العالمي لحرية الصحافة..             أوسرد...المسجد في عطلة مفتوحة...             قربالة داخل الحركة الشعبية بسبب عنوان ندوة حول الصحراء...             فظييييييييييع...رمال طرفاية تقبر مشروعا بالمليارات...             (+صور حصرية)...أومبيلانص جابت رضيع متخلى عنه و حطاتوفصبيطار بن المهدي فلعيون، و ملي بغات تخرج منعوها السيكوريتي...قراو تفهمو...             مروحية طبية تنقل شابا أصيب إصابات خطيرة اثر سقوطه من علو 9 أمتار من العيون إلى المركز الاستشفائي الجامعي بمراكش             السمارة...اعتقالات بالجملة و جمعية حقوقية تدخل على الخط...             إتحاد المعطلين الصحراويين أبناء إقليم العيون يحتج تزامنا مع اليوم العالمي للصحافة...             (+فيديو)...مجموعة التواصل لأبناء المقاومة و أعضاء جيش التحرير تحتج في العيون و هذا ما تطالب به و جمعية حقوقية تدخل على الخط...             حصريا...إشتباك بالمسدسات بين اثنين من قادة " البوليساريو"...             عاااااااااااجل...انتحار شاب شنقا بالعيون...             عاااااااااااجل...(+صورة حصرية)...العثور على رضيع متخلى عنه بالعيون...             شبيبة الحركة الشعبية بالصحراء تشكو التهميش والإقصاء وتطالب بإنصافها...             خطييييييييييير...مريض يشرمل نفسه ببوجدور بعد رفض معالجته...             الموقع الإلكتروني لقناة "الصحراء بوست".            "بوعيدة" يوجه رسالة ملغومة لبلفقيه.            "محمد اعلي بيبا" يطلق النار على مسؤولي العيون.            ‎لحظة فك المضربين عن الطعام اعتصامهم بالعيون.                        من هو أفضل شخصية سياسية صحراوية لسنة 2012           

طانطان...متابعة ممرضة وقابلة قضائيا بتهمة "قتل" حامل...

تواجه ممرضة وقابلة تعملان بمستشفى الحسن الثاني بطانطان تهمة التسبب في مقتل حامل عن طريق الخطأ والإهمال وعدم المبالاة الذي كانت ضحيته سيدة حامل، داهمها المخاض...



مجلس الأمن يصوت على تمديد بعثة "مينورسو" في "الصحراء" لمدة عام...

صوت مجلس الأمن اليوم الجمعة، على قرار بتمديد بعثة "مينورسو" بالصحراء لمدة عام واحد، وذلك بتأييد من 10 أعضاء ومعارضة عضوين وهما "أوروغواي و فنزويلا"، وامتناع ثلاثة أعضاء... تتمة الخبر

أخطر جملة في مسودة القرار الأمريكي حول الصحراء...

لم يعد خفيا الانقلاب الذي قامت به الولايات المتحدة الأمريكية بشأن موقفها من الصحراء المغربية، وبات من المعروف أن البيت الأبيض يلعب على الحبلين كما يقول المثل المأثور،... تتمة الخبر

إسبانيا ترجح تمديد مهمة بعثة المينورسو في الصحراء لشهرين فقط.... قراو تفهمو...

قالت “المساء” إن إسبانيا ترجح تمديد مهمة بعثة المينورسو في الصحراء لشهرين فقط، من أجل منح مزيد من الوقت للدبلوماسية لتهدئة الأجواء، التي أصبحت صعبة بين المغرب والأمين... تتمة الخبر

عااااااااااااااجل...الملك يقول إن الوضع خطير في الصحراء، وبان كي مون ليس على اطلاع...

في خطاب صريح وقوي بالقمة الخليجية،صارح محمد السادس إخوانه ملوك وأمراء الخليج بالوضع في منطقة الصحراء، والجهات التي تريد اليبل من وحدتنا الترابية، وقال إن قضية الصحراء هي... تتمة الخبر

تقرير ‘بان كيمون’ الملغوم يتجاهل ‘الحكم الذاتي’ وإحصاء محتجزي تندوف ويدعم ‘تقرير المصير’...

أرسل الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، تقريره إلى مجلس الأمن حول ملف الصحراء الغربية، مطالبا بـ”ضرورة الوصول إلى حل سلمي سياسي للنزاع أكثر من أيّ وقت مضى بسبب... تتمة الخبر

"محمد عبد العزيز" رئيس البوليساريو غادي إجي ألمراكش و ها أش خص السلطات المغربية أدير...

أكدت مصادر عليمة، أن الندوة الدولية التي يستعد مركز بن سعيد أيت إيدر للدراسات تنظيمها حول قضية الصحراء، والتي استدعي لها قادة وزعماء سياسيين من المغرب والجزائر وأيضا من... تتمة الخبر



الرئيس الموريتاني السابق يحل بالعيون...

ذكرت مصادر إعلامية، أن الرئيس الموريتاني السابق "محمد خونا ولد هيدا الله" يتواجد في مدينة العيون من أجل الوساطة لحل مشكل...

عاااااااااااجل...هذه ما قاله الملك محمد السادس بشأن الصحراء...

كشف الملك محمد السادس، خلال كلمته التي وجهها إلى المشاركين في أشغال المؤتمر الإفريقي الأول حول الصيانة والحفاظ على الموروث الطرقي...

قربالة داخل الحركة الشعبية بسبب عنوان ندوة حول الصحراء...

تعرف الحركة الشعبية غليانا غير مسبوق، بسبب الندوة التي نظمتها شبيبتها مساء الجمعة الماضية 29 أبريل الماضي بمقر الأمانة العامة...

السمارة...اعتقالات بالجملة و جمعية حقوقية تدخل على الخط...

أقدمت الأجهزة الأمنية بإقليم السمارة على اعتقال كل من المعطل الصحراوي حمتو الكوري عضو الائتلاف الموحد للمعطلين الصحراويين مساء...



مجموعة 117 الحاملة لتوصيات هيئة الإنصاف و المصالحة للإدماج الاجتماعي ممفاكاش و تتهم المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالالتفاف على حقوقها...

عملا بخلاصات اللقاءات التي عقدناها مع المجلس الوطني لحقوق الإنسان بالرباط ابتداء من يوم 24 دجنبر 2012 ، و خصوصا الإجتماعيبن...

أش أوا هاذ الشي واقع فمندوبية الثقافة فلعيون...الطفاية ديال العافيا تقضات هاذي سنين و باقي معلقينها...أوا طفينا النار بكري، وقالو زمان ربطوني ورزموني و ما تعولو عليا...

تُعد أدوات السلامة "مطفأة الحريق" من الضروريات التي يجب توفرها في المنازل وكذلك السيّارات والمحلات و المؤسسات العمومية، و يجب...

فضيييييييييحة...واش مسؤولي دار الثقافة فلعيون باقيين فدار غفلون...

في الوقت الذي جفت فيه الأقلام، وبحت فيه الأصوات، دفاعا عن الوحدة الترابية، وبالرغم من توصل جميع مؤسسات الدولة ببلاغات ومراسلات...

مبقينا فهمين والو فهاذ لعيون...كلشي كيلغي بلغاه...كلها و قرايتو...

يبدو أن فضائح مهندسي قرارات مدينة العيون كبرى حواضر الصحراء لا تكاد تنتهي، حيث رصدت عدسة "الصحراء اليومية"، صورة مخجلة لمستوى...